اخبار السعودية

سواها «الراجحي » في إيطاليا – أخبار السعودية

تُوج «حامل اللقب العالمي للراليات الكروس كانتري باها » يزيد الراجحي، بلقب باها إيطاليا للمرة الرابعة معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم الفرنسي بيير لارتيج وملاحه ميشيل بيرين، الفائز بأربع نسخ متتالية (1994-1997) ليصبح العربي والسعودي الأول الذي يحقق هذا الرقم القياسي في عدد الانتصارات (2014، 2021،2022،2023) في باها إيطاليا، وفي مقابل ذلك، تُوج الراجحي بكأس بطل الأبطال، إذ استهل البطل السعودي، حملة الدفاع عن لقبه العالمي بفوز مستحق وسط منافسة شرسة ليحقق المركز الأول برفقه ملاحه الألماني تيمو غوتشالك في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 4 ساعات و41 دقيقة و12 ثانية وسط أجواء احتفالية كبيرة بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لتأسيس باها إيطاليا منذ عام 1993، حيث يعتبر الرالي الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها 2023 ، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات الـ «FiA» في الفترة ما بين الـ 6 إلى 9 من شهر يوليو الجاري.

وقدم يزيد الراجحي أداءً مميزاً ولافتا للأنظار في جميع مراحل الباها الإيطالية التي تميزت بالمسارات التقنية والتضاريس المختلطة بين الصخرية والأرض الزلقة على ضفاف نهر ميدونا وتاليامنتو. وبطبيعة الحال، حافظ يزيد وتيمو على الضغط والمستوى العالي في المنافسة على متن سيارة تويوتا هايلوكس من تحضير أوفردرايف للسباقات دون ارتكاب أي أخطاء من جانبهم في ظل الملاحة الصعبة. وبلغت مسافة الرالي الإجمالية 641,71 كيلومتر، منها 354,35 كيلومتر مراحل خاصة مقسمة إلى 4 مراحل إانتقائية ومرحلة تأهيلية.

من جانبه، أعرب الراجحي عن سعادته بفوزه قائلاً: « الحمد لله سار الرالي على أتم وجه، كان حدثاً رائعاً ولن أنساه أبداً، فقد حققنا فوزاً ساحقاً وعادلت الرقم القياسي للرالي بأربعة انتصارات مع الفرنسي بيير لارتيج، ولله الحمد توجت بكأس بطل الأبطال في الذكرى الثلاثين لباها إيطاليا». وأضاف: «بالنسبة للرالي، بالطبع لم يكن سهلاً، كانت مساراته خادعة وكان منسوب المياه عالياً قليلاً مقارنة بالعام الماضي، كما أننا تعرضنا لبعض المشاكل في علبة التروس في المرحلة الأولى وكنا خائفين بأن تتوقف السيارة ونخسر الكثير من الوقت، ولكن تمكنا من إدارة الرالي وأنهينا بسلام». وختم الراجحي تصريحه: «أنا سعيد بهذه النتيجة، وأسأل الله أن يوفقني في الجولات القادمة للدفاع عن لقبي العالمي لكي أفوز للمرة الثالثة بلقب كأس العالم نهاية هذا الموسم، كما أشكر شركة عبد اللطيف جميل للسيارات – تويوتا على رعايتهم الفائقة والرائعة لي أنا شخصياً. بالفعل كان حدثاً جميلاً ولن أنساه أبداً».

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);