منوعات

البكرات الساخنة: كل ما تحتاجين لمعرفته عن لف الشعر مع حجم كبير!

أحد أكبر الدروس الأساسية التي يتعلمها مصفف الشعر في وقت مبكر من تعليمه هو كيفية عمل مجموعة البكرات. قد تبدو هذه مهمة عفا عليها الزمن لأنها ليست مطلبًا متكررًا لعملاء الصالونات، ولكن أستطيع أن أقول بثقة أن بكرات الشعر الساخنة لا تزال ذات أهمية كبيرة. في الواقع، وراء العديد من تسريحات الشعر المفضلة لدينا على السجادة الحمراء توجد مجموعة جيدة من البكرات.
البكرات الساخنة، على وجه التحديد، يمكن أن تنتج تجعيدات طويلة مذهلة ومتتالية دون جهد. للحصول على تموجات حالمة وكثيفة باستخدام بكرات ساخنة، قمنا بالاستعانة بمصففي الشعر للحصول على نصائحهم الاحترافية وخبرتهم في هذا المجال.
ستضيف البكرات الساخنة حجمًا إلى تسريحة شعرك، وتبقي خصلات شعرك لامعة وناعمة، وتمنحك تجعيدات يمكن أن تستمر لبقية الأسبوع (حسب نوع شعرك بالطبع). أفضل جزء؟ “يمكن لأي نوع شعر تقريبًا استخدام بكرات ساخنة. أفضل المرشحين للبكرات الساخنة هم الأشخاص الذين يريدون تجعيد شعر مع إضافة الكثافة والحجم، سواء كان لديهن شعر مستقيم أو مجعد. 
ومع ذلك، عليك توخي الحذر إذا تعرضت خصلات شعرك للتلف لأن الحرارة الناتجة عن مجموعة البكرات قد تزيد من تفاقم هشاشة الشعر. إذا كان شعرك هشًا أو تالفًا جدًا بسبب الحرارة الزائدة أو الخدمات الكيميائية، فمن الأفضل عدم استخدام البكرات الساخنة أو أي نوع من أنواع التصفيف الحراري.

@oliviadaytonn Replying to @jjolly05 #rollertutorial #velcrorollers #blowouthair #blowoututorial #curlyblowout #90shair #hairrollers ♬ the color violett – st☆rgirl

 

كيفية استخدام البكرات الساخنة على الشعر الطويل

على عكس المجموعات الرطبة في الماضي، سوف ترغبين في البدء بشعر جاف قبل استخدام بكراتك الساخنة (أي بعد الغسيل وفك التشابك). أي رطوبة في خصلات شعرك أو الزيت الموجود على فروة الرأس قد تصدر أزيزًا بمجرد استخدام حرارة البكرات، وبالتالي من الأفضل تجنبه. إذا كان الشعر مبللا، فإن البكرات الساخنة سوف تستغرق وقتا طويلا للعمل.
تأكدي أيضًا من استخدام واقي الحرارة لمزيد من الأمان. على الرغم من أن البكرات الساخنة أقل ضررًا للشعر من مكواة تجعيد الشعر، إلا أنها لا تزال وسيلة للتصفيف الحراري. نقترح رش مصل أو سيروم حماية على الشعر قبل تجفيفه بالمجفف على درجة حرارة منخفضة.
بعد ذلك، ستحتاجين إلى تقسيم شعرك حسب الفرق المرغوب فيه لتسهيل عملية التصفيف. يمكنك تقسيمها إلى أرباع – أيًا كان الأمر الأكثر منطقية بالنسبة لك ولنمط شعرك وطوله والنتيجة المرجوة. 

 

ابدأي بالتدحرج، مع إيلاء اهتمام خاص للاتجاه والحجم

إن مفتاح الحصول على حجم كبير من استخدام البكرات الساخنة هو نفسه عند استخدام أي تطبيق أو أداة حرارية: الاتجاه. عندما تقومين بتوزيع شعرك بشكل مفرط في اتجاه واحد ثم تسريحه في الاتجاه المعاكس، فإنك تقومين برفع الشعر. لذا، عندما تضعين البكرات، فإن الزاوية التي تمسكين بها شعرك عند لفه إلى فروة الرأس ستحدد مقدار الحجم الذي ستحصلين عليه بمجرد إزالة البكرة.
تأكدي من أن كل جزء فرعي من الشعر الذي تمسكينه بنفس سمك عرض الأسطوانة. كما هو الحال مع مكواة تجعيد الشعر، إذا أخذت جزءًا كبيرًا جدًا، فسوف تسقط التجعيدة بشكل مسطح في النهاية.
للحصول على موجات طويلة ومتتالية، ستحتاجين إلى وضع بكراتك المتوسطة حول الوجه، والبكرات الأكبر حجمًا أسفل القسم الأوسط باتجاه تاج الرأس حيث تريدين أكبر حجم. 

إقرأي أيضاً طرق للحصول على شعر أكثر كثافة

@zara.howey Results are at the end – im actually in love with this hairstyle 💝 #hairtutorial #blowoututorial #hairstyle #hairrollerstutorial #90sblowout ♬ originalljud – swag

 

تأكدي من أن بكراتك آمنة

عندما تقومين بلف كل قسم من الشعر، تأكدي من تثبيته بإحكام، حيث يجب أن تأتي مجموعة البكرات الخاصة بك مع دبابيس أو مشابك. وتذكري: إذا كنت لا تريدين أن تكون التجعيدات ضيقة للغاية، فتأكدي من استخدام الحجم المناسب للتجعيد المناسب.

قد يعمك أيضاً 7 حيل لزيادة حجم الشعر

انتظري من 15 إلى 20 دقيقة

واحدة من أفضل الأجزاء المتعلقة باستخدام البكرات الساخنة هي النتائج الفورية تقريبًا. بمجرد إعداد الشعر وتثبيته، كل ما يتطلبه الأمر هو 15 إلى 20 دقيقة حتى تعمل المجموعة على سحر التجعيد. خلال هذا الوقت، ارتدي ملابسك. الميزة الرئيسية لاستخدام البكرات الساخنة هي أنك ستتمكنين من القيام بمهام متعددة أثناء الاستعداد. أيضًا، لن يضر رش بعض مثبتات الشعر أو رذاذ التركيبة أو رذاذ الزيت الجاف (حسب احتياجات شعرك المحددة) أثناء الانتظار. يعمل وضع البخاخات على تثبيت التجعيد.
تحققي من درجة حرارة البكرة، ثم قومي بإزالتها.

صورة من freepik

 

بمجرد انتهاء 15 إلى 20 دقيقة من وضع البكرات، تحققي من أنها بردت. انتظري حتى تبرد البكرات الساخنة تمامًا قبل إخراجها. يضمن ذلك احتفاظ التجعيدات بشكلها طوال اليوم. يمكنك استخدام زر التبريد الموجود في مجفف الشعر على درجة حرارة منخفضة لتسريع وقت التبريد. وهنا لديك: شعر نطاط، كثيف، ملفوف على الساخن. 
 

 

بعدمت تعرفتِ الى البكرات الساخنة لزيادة حجم الشعر، تابعي الآن