رياضة

الأهلي المصري يحلق نحو نهائي البطولة الإفريقية

ملاعب – وكالات

 حقق فريق الأهلي الفوز على ضيفه وفاق سطيف الجزائري، برباعية دون رد، في المباراة التي انتهت منذ قليل ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستضاف فريق الأهلي بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي نظيره وفاق سطيف، على ملعب “ستاد السلام” في ذهاب الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية.

اخبار الاردن

وفي الدقيقة الثالثة، سجل فريق الأهلي الهدف الأول في مرمى وفاق سطيف عن طريق طاهر محمد طاهر، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وأرسل حسين الشحات كرة لداخل منطقة الجزاء من جهة اليمين لصالح الأهلي في الدقيقة السادسة، وأمسك بها الحارس سفيان خيدايريا.

 

وراوغ بيرسي تاو نجم فريق الأهلي، في الدقيقة 20، دفاع وفاق سطيف بشكل رائع ثم سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر لخارج الملعب.

 

 

وكان أحمد عبدالقادر لاعب فريق الأهلي قريباً من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 21، بعد أن أطلق تسديدة من على حدود منطقة الجزاء، وارتدت من القائم الأيسر.

 

 

 

وبعد مرور دقيقة واحدة، كاد حسين الشحات أن يفتتح التسجيل لصالح الأهلي، بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، وارتدت من القائم الأيسر أيضاً.

 

وفي الدقيقة 30، تقدم فريق الأهلي على ضيفه وفاق سطيف بعد تمريرة عرضية من طاهر محمد طاهر من جهة اليسار، وقابلها بيرسي تاو برأسية من أمام المرمى لتمر الكرة داخل الشباك.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه أمير قروي لاعب وفاق سطيف، بعد تدخل قوي على قدم حسين الشحات، ولكن بعد عودته لتقنية الفيديو قرر طرد اللاعب.

 

ومرر طاهر محمد طاهر الكرة إلى حسين الشحات داخل منطقة الجزاء جهة اليمين، وسدد الأخير الكرة ولكن مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى في الدقيقة 38.

 

 

وفي الشوط الثاني، سدد بيرسي تاو الكرة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن ارتطمت في جسد أحد المدافعين وأمسك بها الحارس سفيان خيدايريا في الدقيقة 50.

 

وفي الدقيقة 54، أضاف لاعبو فريق الأهلي الهدف الثاني في مرمى وفاق سطيف، بعد أن مرر معلول الكرة إلى تاو، ليتوغل بها داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة لتصطدم بقدم أحد المدافعين وصلت إلى طاهر محمد طاهر أمام المرمى ليحولها الأخير بسهولة في الشباك برأسه.

وبعد عدة تمريرات بين لاعبي الأهلي في الدقيقة 59، وصلت الكرة إلى معلول داخل منطقة الجزاء جهة اليسار، وسدد الأخير الكرة ولكن مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

 

 

وواصل لاعبو فريق الأهلي تفوقهم على وفاق سطيف بهدف ثالث في الدقيقة 72، بعد عدة تمريرات في منتصف الملعب وصلت الكرة إلى بيرسي تاو خارج منطقة الجزاء ليرسل تمريرة بينية إلى محمد شريف ليسدد الكرة من فوق الحارس لداخل الشباك.

وأرسل وليد سليمان تمريرة من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي، في الدقيقة 83، وحاول محمد شريف السيطرة عليها ولكن مرت من أمامه.