حوادث وقضايا

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مركبات التوك توك بالبحيرة



نشر في:
الجمعة 25 أغسطس 2023 – 1:28 م
| آخر تحديث:
الجمعة 25 أغسطس 2023 – 1:28 م

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، تكوين 7 أشخاص لـ 4 منهم معلومات جنائية، تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة مركبات التوك توك، بأسلوب المغافلة، والإتجار في متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 2 فرد محلي، عدد من الطلقات، سلاح أبيض، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب 4 وقائع بدائرة مركزي شرطة رشيد وإدكو، وأرشدوا عن المسروقات ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، حيث يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

وفي وقت سابق، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات واقعة سرقة أحد الأشخاص بالقاهرة، بأسلوب التتبع.

وورد لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغ من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بأنه عقب سحبه لمبلغ مالي من فرع أحد البنوك الكائنة بمحافظة الجيزة، توجه لمحل عمله، وركن السيارة ملكه بمحل عمله بدائرة القسم، ولدى عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ المالي من داخلها.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب، الواقعة “مستأجرة”، وحيازة “شخص يحمل جنسية أجنبية – مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة بالجيزة”، وتبين أنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع “آخر يحمل ذات الجنسية، مقيم بذات العنوان”.

وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات، من ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وبحوزتهما مبلغ مالي من متحصلات واقعة السرقة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع من أمام البنوك، وكسر الزجاج باستخدام قطعة من الحديد تخلصا منها بإلقائها في الطريق العام، وباستدعاء المجني عليه اتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.