اخبار السعودية

كل ما تريد معرفته عن «ديربي الرياض» – أخبار السعودية

تميزت رابطة دوري المحترفين بنشر تقرير مميز باللغة الإنجليزية عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع متصدر دوري روشن السعودي الهلال بوصيفه النصر ضمن لقاءات الجولة الـ15 من دوري المحترفين، وتضمنت النشرة معلومات قيمة عن الفريقين وعن أبرز النجوم وعن هدافي المواجهات المباشرة في دوري المحترفين، وعن نتائج مواجهاتهما في آخر ثلاثة مواسم.

• التنافس:

الناديان الرئيسيان في العاصمة، وهما جزء من «الأربعة الكبار» التقليديين في دوري روشن السعودي (بما في ذلك الاتحاد والأهلي)، ويفصل بينهما أقل من 10 كيلومترات في العاصمة السعودية الرياض.

وعلى أرض الملعب، تمكن الهلال من حصد لقب «بطل دوري المحترفين السعودي» سبع مرات، بينما يملك النصر ثلاثة ألقاب، وكان آخر نجاح حققه النصر باللقب، في موسم 2018-2019، عندما تغلب على الهلال ليحصل على الكأس بنقطة واحدة؛ وفي الموسم التالي، كان الهلال هو من احتفل بالبطولة، واحتل النصر المركز الثاني.

• سجل المواجهات المباشرة:

التقى الهلال والنصر 30 مرة في دوري المحترفين، فاز الهلال في 15 مباراة بينما فاز النصر في تسع مباريات، ولم يتعرض الفريقان لخسارة أكثر أمام أي فريق آخر، أو استقبلت شباكهما أكبر عدد من الأهداف (54 النصر، 34 الهلال).

• هدافو المواجهات المباشرة في دوري المحترفين:

محمد السهلاوي (النصر) – 11 هدفاً

سالم الدوسري (الهلال) – 8 أهداف

• أكبر الانتصارات:

الهلال 5 × النصر 1 ( 4 مايو 2017)

النصر 0 × الهلال 4 (3 مارس 2022)

النصر 1 × الهلال 4 (5 أغسطس 2020)

• اللقاءات الـ 6 الأخيرة:

الهلال 2-0 النصر

النصر 1-0 الهلال

الهلال 0-2 النصر

النصر 0-4 الهلال

النصر 2-2 الهلال

الهلال 2-0 النصر

• لاعبون يجب مشاهدتهم في «الديربي» المنتظر:

الهلال:

– كاليدو كوليبالي

سيتعين على المدافع السنغالي الدولي، الذي تم التوقيع معه هذا الصيف من تشيلسي، أن يكون على أهبة الاستعداد في مواجهة النصر الذي يمتلك ثاني أفضل هجوم في الدوري هذا الموسم.

– سالم الدوسري

إن أفضل لاعب آسيوي لهذا العام لا يحتاج إلى تعريف، يمكن القول إنه اللاعب الأكثر موهبة في السعودية، فهو يحمل تهديداً كبيراً للمرمى وتمريرة حاسمة، وسيكون من الصعب تكبيلها.

– ألكسندر ميتروفيتش

يا له من تأثير للاعب الصربي الدولي بعد انتقاله الصيفي من فولهام.. سجل 11 هدفاً في 12 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وأظهر في «الكلاسيكو السعودي» مع الاتحاد ما يمكن فعله في المباريات عالية المخاطر من خلال تسجيل ثلاثية.

النصر:

– نواف العقيدي

برز الحارس نواف العقيدي كواحد من أكثر اللاعبين موثوقية في الدوري منذ مشاركته بديلاً عن المصاب ديفيد أوسبينا، وسيحتاج العقيدي إلى أن يكون في أفضل حالاته في مواجهة الهجوم الأكثر غزارة هذا الموسم.

– إيميريك لابورت

أحد أبرز الإضافات إلى دوري روشن السعودي هذا الصيف، الفائز بالثلاثية الأخيرة مع مانشستر سيتي يعرف من سيواجه؛ إما نيفيز أو ميتروفيتش ورفاقهما، المعركة مع ميتروفيتش المهيب يجب أن تكون محورية.

– كريستيانو رونالدو

ماذا يمكن أن يقال أكثر عن النجم؟ يتصدر كابتن النصر قائمة هدافي دوري روشن السعودي (15 هدفاً في 13 مباراة)، ويحتل كذلك صدارة قائمة التمريرات الحاسمة أيضاً برصيد سبعة أهداف، من الواضح تماماً أنه اللاعب «رقم واحد» في النصر.

• المنافسة بين المدربين البرتغاليين خيسوس وكاسترو:

سبق أن التقى مدرب الهلال خيسوس نظيره مواطنه مدرب النصر لويس كاسترو في 10 مواجهات تمكن خيسوس من الفوز في خمس منها وانتصر كاسترو في ثلاث مواجهات وتعادلا في مواجهتين.