اخبار السعودية

كيف يحتسب الحد المانع للدخل في حساب المواطن؟

يتيح حساب المواطن الدعم للمستفيدين وفقًا لشروط الأهلية والاستحقاق التي يحددها البرنامج ومنها الدخل، حيث يجب الإفصاح عن الدخل كأحد شروط استحقاق الدعم، فيما يضع حساب المواطن الحد المانع للدعم، والذي يتوقف على إجمالي دخل العائل والتابعين.

الحد المانع لحساب المواطن 1445

ووجه أحد المستفيدين سؤالًا حول الحد المانع لحساب المواطن، وكيف يحتسب، وأوضح حساب المواطن أنه يجب الإفصاح عن كامل المرتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات وإدخال إجمالي الراتب متضمناً جميع البدلات والعلاوات، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

حاسبة الحد المانع لحساب المواطن

ويتاح الاستعلام عن قيمة الاستحقاق والحد المانع عبر حساب المواطن من خلال حاسبة الدعم التقديرية، عبر الخطوات التالية:

  • الدخول إلى حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

  • إدخال عدد أفراد الأسرة الأقل من 18 سنة.

  • إدخال إجمالي دخل الأسرة.

  • سيظهر مبلغ الاستحقاق التقديري في حساب المواطن.

 حاسبة حساب المواطن

ومن المرتقب أن يبدأ حساب المواطن في إيداع الدعم للمستفيدين يوم الأحد المقبل لصرف الدفعة 70 من الدعم، وأكد حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر “سبتمبر” وفي حال صدرت نتيجة الأهلية “مؤهل” بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت على المستفيد معايير الاستحقاق سيشمله الدعم بتاريخ “10 سبتمبر”، ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكانه استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

وأكد حساب المواطن أنه يصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

 حساب الحد المانع

وتختلف أهلية حساب المواطن عن استحقاق حساب المواطن، حيث تشمل شروط الأهلية شرط الجنسية السعودية للمستفيد الرئيس، وكذلك معيار الإقامة وتوافُق البيانات مع الجهات ذات العلاقة.

أما استحقاق حساب المواطن فيُحتسب للمستفيد وفقًا لعدد من المعايير، هي: عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، ومجموع الدخل الشهري للأسرة، ويمكن للمستفيدين التأكد من حاسبة الدعم التقديرية عبر الموقع الإلكتروني من هنا.

كم الحد المانع لحساب المواطن للفرد

وعن الحد المانع لحساب المواطن للفرد، أوضح البرنامج أنه يصرف الدعم للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله، موضحًا أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم باستخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.