اخبار السعودية

متحدث التدريب التقني لـ«عكاظ»: أكثر من 80 جهة مخالفة تمّ رصدها خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٣ – أخبار السعودية

أكد المتحدث باسم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي لـ«عكاظ» أن المؤسسة من خلال الإدارة العامة للتدريب الأهلي تتابع وترصد الدورات التدريبية و الإعلانات المخالفة لأنظمة ولوائح التدريب الأهلي والمنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الرصد الاستباقي المستمر.

وتعمل إدارة التدريب الأهلي وفق تسلسل إجرائي في رصد وتصنيف المخالفات المرصودة (وسائل التواصل الاجتماعي – الرسائل البريدية الإلكترونية- الرسائل الهاتفية – المواقع الإلكترونية – البلاغات) وذلك من خلال عدة قنوات اتصالية أتاحتها المؤسسة للمستفيدين، ومن أبرزها: تطبيق تدريبك – حسابات المؤسسة في مواقع التواصل الاجتماعي – البريد الإلكتروني – مكتب علاقات العملاء.

وبعد الرصد والتحقق من المخالفة تتم مخاطبة مقدم التدريب المخالف لمعالجة المخالفة ومنحه الفرصة الكافية للمعالجة، وفي حال عدم تجاوبه خلال مدة محددة يتم التنسيق مع الجهات المختصة لتطبيق الإجراءات النظامية بحقه.

وبلغ عدد المخالفات التي تمّ رصدها خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٣م أكثر من «٨٠» جهة مخالفة مقدمة للتدريب وتم التعامل بشكل كامل، كما تولي المؤسسة جلّ اهتمامها وجهودها للحد من انتشار التدريب المخالف وفق منهجية عمل تكاملية مع الجهات ذات العلاقة.

وأشار العتيبي إلى أنه وفي الوقت الذي تعمل فيه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع التدريب لتمكينه من مواكبة احتياجات المستفيدين وتطورات سوق العمل بالمملكة، إلا أنها تولي جانب الجودة ومستوى أداء العمل المقدم في سوق التدريب الأهلي أهمية كبرى.

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);