اخبار المغرب

حزب الاستقلال يطلق مشاورات رقمية حول قضايا الأسرة موجهة لمناضليه

أعلن نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، عن إطلاق “استشارات مواطنة” موجهة إلى مناضلات ومناضلي الحزب حول قضايا الأسرة المغربية “باعتبارها محور البنية الاجتماعية”.

وأفاد بيان للحزب، صدر اليوم الجمعة أن هذه الاستشارات جاءت باعتبار ما تكتسيه الأسرة من أهمية خاصة في المجتمع المغربي، ويتجلى دورها كمؤسسة أساسية في المنظومة المجتمعية من خلال الوظائف المتعددة التي تؤديها.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن البنية الأسرية المغربية تشهد تحولا مطردا في أنساقها وعلاقاتها، مستندة على خصوصياتها التاريخية المتوارثة، إضافة إلى التغيرات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتعاقبة.

وأكد نزار بركة، الأمين العام للحزب، أنه، وأمام هذه التغيرات، عمد حزبه إلى استشارات مختلف مناضلاته ومناضليه حول صيرورة الأسرة المغربية، إذ سيتم الاعتماد على نتائجها في بلورة التقديرات التي تقتيضها عملية الإصلاح والتطور في ضوء المرجعية الاستقلالية.

وأضاف أن هذه الاستشارة ستتم من خلال إطلاق منصة رقمية تفاعلية في هذا الصدد، تضم أربع استبيانات وهي الأسرة، المرأة، الأطفال،والمسنون، حيث ستكون مصادر هذه الاستبيانات مجهولة تمامًا.

وبين بركة أن التحولات التي عرفتها مكونات الاسرة المختلفة، نحن بحاجة إلى تجديد المقاربات لتتبع آفاق تطور المؤسسة الأسرية وضمان حقوق جميع مكوناتها.