تكنولوجيا

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية – جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

مرحباً بكم في العدد الأسبوعي الجديد من مقالة تطبيقات الايفون والاندرويد. مطوري التطبيقات لا ينامون الليل، حقاً هم كذلك. فشغلهم الشاغل والوحيد هو طرح أفكار جديدة وإبداعية بميزات خارج الصندوق، أفكار لم يتخيلها المستخدم من قبل والفضل في ذلك يعود لأنظمة التشغيل والهواتف الذكية الحديثة التي تخدم وظائف عديدة ومبتكرة ولا يُمكن حصرها عند حد معين.

وتمامًا مثل تطبيقات العدد الأسبوعي السابق، ستجد لدينا دائمًا مجموعة حديثة ومفيدة من التطبيقات التي نُشرت مؤخراً على متجر جوجل بلاي والآب ستور والتي تخدم مختلف متطلبات استخداماتك. تمامًا مثل تطبيقات الايفون والاندرويد للأسبوع الماضي، لا نستطيع أن نقدم وعوداً بأن جميعها ستكون مثالية للجميع، ولكن على الأقل نضمن لكم أن يكون هناك بعض الأمثلة التي تنال إعجابك والتي يمكنك الاستفادة منها في إنجاز مهامك اليومية.

  • تطبيق Google Gemini للاندرويد

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

تطبيق Google Gemini هو مساعد الذكاء الاصطناعي الجديد من شركة جوجل والذي يحل محل مساعد جوجل الصوتي Google Assistant على هواتف الأندرويد التي تعمل بنظام أندرويد 12 أو أحدث وتمتلك ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت أو أكثر. لا يزال التطبيق في مراحله التجريبية الأولى، مما يعني أنه لن يستجيب إلى بعض الأوامر الصوتية التي كان من المعتاد تنفيذها من خلال مساعد جوجل الصوتي.

لم يحصل التطبيق على تقييم مرتفع في البداية بسبب استبداله لمساعد جوجل الصوتي المألوف، ثم وفرت جوجل إمكانية العودة إلى مساعد جوجل الافتراضي Google Assistant مرة أخرى من الإعدادات حسب رغبة المستخدم. يضيف مساعد Google Gemini العديد من الميزات الجديدة القائمة إلى تقنيات AI بما في ذلك الدردشة التفاعلية ومساعد الكتابة وتلخيص المقالات والرسائل وتوليد الصور والمزيد غير ذلك. يُمكن تنشيط مساعد Gemini عن طريق الأمر الصوتي المعتاد “Hey Google” والبدء في تنفيذ العديد من الوظائف.

تحميل التطبيق مجانًا على أندرويد

  • تطبيق Zal للايفون والاندرويد

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

يوفر تطبيق Zal طريقة جديدة ومبتكرة من أجل مراقبة نسب الاستهلاك للموارد ودرجات حرارة الكمبيوتر من خلال هاتفك الذكي، سواء على الايفون أو الأندرويد. بمجرد تحميل وتنزيل الإصدار المخصص للكمبيوتر وتثبيته ثم تثبيت التطبيق على هاتفك وربط الجهازين ببعضها البعض، سيبدأ التطبيق في عرض المؤشرات والمقاييس المختلفة لنسب الاستهلاك الخاصة بالمعالج المركزي وكارت الشاشة وحلول التخزين واستهلاك الإنترنت مع توضيح لدرجات الحرارة والمزيد غير ذلك بكثير. إنها طريقة جيدة لمراقبة جهاز الكمبيوتر عن بُعد لتتبع إحصائيات الاستخدام ودرجات الحرارة عندما لا يكون الكمبيوتر في متناول يديك.

تحميل التطبيق مجانًا على أندرويد | تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق Arc Search للايفون

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

Arc Search هو متصفح جديد لنظام iOS مدعوم بالذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تصفح محسنة خالية من عناصر التشتيت والإلهاء. من أبرز مميزات المتصفح إمكانية حظر الإعلانات وأدوات التتبع واللافتات المنبثقة لتسريع تجربة التصفح وتحسين عملية تحميل الصفحات على الهواتف التي تكافح مع سرعات الإنترنت البطيئة. من خلال لوحة المفاتيح التلقائية يمكنك البدء في البحث عن الاستعلامات والمطالبات بدون الحاجة إلى كتابة وصف طويل عما تريد البحث عنه، وهذا بفضل الذكاء الاصطناعي والتعرف التلقائي على موضوعات البحث من خلال كتابة أقرب وصف قصير عنها في شريط البحث.

من ميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى أنه يساعد المستخدم في تلخيص صفحات الويب والتركيز على أبرز الفقرات والموضوعات الهامة داخل التقارير والمقالات الإخبارية والموضوعية، مع توفير وضع القراءة أفضل تجربة تصفح ممكنة أثناء التصفح. من أجل تحسين تجربة التصفح العامة يعمل المتصفح على أرشفة صفحات الويب التي لم يتم الانتقال إليها منذ فترة ووضعها في حالة من السكون العميق لتحرير مساحة أكبر من الذاكرة العشوائية للتعامل مع صفحات الويب الجديدة بشكل أفضل.

تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق Rise Alarm للاندرويد

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

تطبيق Rise Alarm هو تطبيق منبه للأندرويد يأتي بواحدة من أهم الميزات التي بدأنا في رؤيتها على معظم تطبيقات المنبه المميزة وهي عدم القدرة على إسكات المنبه قبل الانتهاء من تنفيذ بعض المهام على الهاتف والتي تضمن عدم النوم مرة أخرى. الآلية التي يعمل بها تطبيق Rise Alarm هي ضرورة البدء في لعب لعبة معينة يقدمها لك التطبيق على الهاتف قبل إسكات المنبه.

يمكنك تخصيص وقت معين للعبة لإسكات المنبه بناء على هذا الوقت، وعلى حسب تفضيلاتك. الفكرة الرئيسية من التطبيق هي تحسين إنتاجيتك والتأكد من استيقاظك في الموعد المناسب للتعود على روتين الاستيقاظ الصباحي من أجل الدراسة أو العمل وتكييف ذهنك وعقلك على هذا الروتين بمرور الوقت.

تحميل التطبيق مجانًا على أندرويد

  • تطبيق Amie للايفون

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

تطبيق Amie يهدف إلى تحسين إنتاجيتك عن طريق جدولة الوقت لجميع المهام الخاصة بك والتكامل مع تطبيقات الإنتاجية الأخرى مثل التقويم وجهات الاتصال والبريد الإلكتروني للوصول إلى المهام بطريقة أسهل ومن مكان واحد. يمكنك تعيين التقويم كقائمة أساسية للمهام وتمييز المهام بألوان محددة اعتمادًا على أهميتها وموعدها، ناهيك عن إمكانات التعاون مع فريق العمل ومشاركة المهام بينكم بسهولة.

تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق دردشاتي للتعارف والبحث عن زواج!

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

للمقبلين على زواج أو من يبحث على زوجة. نقدم لكم تطبيق دردشاتي للتعارف الزواج والشات وهو من اشهر تطبيقات التعارف العربية للبحث عن زواج او زواج مسيار بما لا يخالف الشريعة الاسلامية ويعتبر افضل برنامج تعارف، التطبيق له شهرة واسعة جدا بالعالم العربي حيث يشمل عدد هائل من المشتركين وامكانيات عديدة للدردشة والتعارف الجدي بهدف الزواج والتعارف الحلال.

التطبيق يتميز ايضا بالمحافظة على نمط تعارف اخلاقي وبدون صور او معلومات خارجة عن الآداب لما يتميز به من رقابة وكثرة المستخدمين. التطبيق يمنح كل مشترك باقة اشتراك مجانية ل-3 ايام بالإضافة ايضا الى امكانيات كثيرة مجانا.

تحميل التطبيق مجانًا على أندرويد | تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق AI Song Generator للاندرويد

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

AI Song Generator هو تطبيق لإنشاء وتوليد المقاطع الموسيقية باستخدام خوارزمية التعلم العميق والذكاء الاصطناعي. يمكنك اختيار نوع الموسيقى التي تفضلها ثم إدخال بعض الكلمات الرئيسية التي تحدد صيغة الأغنية الخاصة بك سواء كانت عن “الحب” أو “السعادة” أو غير ذلك، وبعد ذلك سيبدأ التطبيق في توليد العديد من الاقتراحات وكلمات الأغاني المحتملة.

يمكنك بعد ذلك تخصيص الموسيقى والإيقاع والألحان لها بما يتوافق مع تفضيلاتك الخاصة. يساعدك هذا التطبيق في إنشاء أغانيك الخاصة والفريدة بطريقة مبتكرة سواء كنت تحتاجها لصناعة محتوى خاص بك من أجل العروض التقديمية أو كموسيقى خلفية لأي فيديو أو لأي سبب آخر.

تحميل التطبيق مجانًا على أندرويد

  • تطبيق Cleaner Pro للايفون

تطبيقات الايفون والاندرويد الأسبوعية - جديد التطبيقات الأكثر فائدة لهذا الأسبوع!

يوفر تطبيق Cleaner Pro طريقة جديدة لتحرير مساحة كبيرة من ذاكرة هاتفك الايفون عن طريق البحث عن الصور المكررة داخل تطبيق الصور الخاص بك وحذفها تلقائيًا. يهدف التطبيق إلى تنظيم مكتبة الصور الخاصة بك وضمان عدم احتواؤها على أي صورة مكررة والتأكد من أن كل صورة بداخلها هي صورة فريدة من نوعها.

المميز في التطبيق أنه يعتمد على خوارزمية متقدمة لاكتشاف الصور المكررة ولقطات الشاشة التي لم تعد تحتاج إليها ومساعدتك في اكتشافها بسهولة للتخلص منها دفعة واحدة. التطبيق متاح بشكل مجاني ولكن الإصدار المميز يفتح لك المزيد من الميزات المفيدة.

تحميل التطبيق مجانًا على iOS

  • تطبيق Copied للاندرويد

تطبيق Copied يوفر طريقة سهلة وبسيطة لمزامنة الحافظة الخاصة بك على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو macOS أو لينكس وهاتفك الأندرويد. يُمكّنك هذا التطبيق من نسخ ولصق العناصر بين الأجهزة بسهولة شديدة، مما يجعل محتوى النسخ الخاص بك من نصوص أو صور في متناول يديك على أي جهاز تستخدمه.

تحميل التطبيق مجانًا على أندرويد

  • لعبة Gecko dash! للاندرويد والايفون

لعبة Gecko dash

تدور لعبة Gecko dash حول مهمة إنقاذ إحدى الحيوانات النادرة (أبو بريص الكهربائي) والمهددة بالانقراض للعودة إلى بيئة موطنه الأصلية وتفادي التحديات والعقبات على طول الطريق. توفر اللعبة روح المغامرة والمراوغة عبر العديد من البيئات والمناظر الطبيعية المفعمة برسوم نابضة بالحياة واختبار مهارات اللاعبين في كيفية مراوغة الطبيعة القاسية والتنقل بينها لإنقاذ الحيوان النادر.

تحميل اللعبة مجانًا على أندرويد | تحميل اللعبة مجانًا على iOS