فنون

فيلم الحريفة يواصل صدارة شباك التذاكر بفارق كبير عن أقرب منافسيه رحلة 404


أحمد فاروق


نشر في:
الثلاثاء 30 يناير 2024 – 2:19 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 30 يناير 2024 – 2:19 م

«أبو نسب» في المركز الثالث.. و«الاسكندراني» في المركز الرابع.. و«ليه تعيشها لوحدك» يتذيل القائمة

حقق فيلم “الحريفة”، أمس الاثنين، مليون و887 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 34 مليونا و347 ألف جنيه.

فيلم “الحريفة” تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وبطولة نور النبوي، وأحمد غزي، وكزبرة، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وعبدالرحمن محمد، وسليم الترك، مع ظهور خاص للفنانين بيومي فؤاد، وشريف الدسوقي، إلى جانب تواجد لاعب الكرة الأسبق محمد حسام ميدو داخل الفيلم كممثل لأول مرة.

و‎تدور أحداثه حول ماجد لاعب كرة القدم الذي تدفعه الظروف العائلية إلى أن ينتقل من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية، وهناك يتعرف على مجموعة من زملائه من خلفيات مختلفة، وينضم لفريقهم الذي يشارك في مباريات بالساحات الشعبية ومراكز الشباب ومعًا يحلمون بأن يشاركوا في بطولة كبيرة جائزتها مليون جنيه.

وجاء في المركز الثاني فيلم “رحلة 404″، محققا 814 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال 5 أيام عرض إلى 5 ملايين و878 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، وإنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد، ويشارك في بطولته منى زكي، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف هم محمد فراج، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي ومحمد علاء، وحسن العدل، وسما إبراهيم، وشادي ألفونس، ورنا رئيس، وجيهان الشماشرجي، وعارفة عبدالرسول.

وتدور أحداث الفيلم حول “غادة” التي تجسدها منى زكي، قبل أيام من سفرها إلى مكة لأداء فريضة الحج، تتورط في مشكلة طارئة تجعلها مطالبة بجمع مبلغ كبير من المال، فتضطر أن تعود لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم، ليطرح الفيلم سؤالا: هل ستسير الأمور بسلام وتحل المشكلة وتذهب لأداء فريضة الحج؟ أم أن العودة إلى الماضي لابد أن يلوثها مرة أخرى؟.

وفي المركز الثالث جاء فيلم “أبو نسب”، محققا 428 ألف جنيه، ليصل بذلك إجمالي إيراداته بعد 5 أسابيع عرض إلى 43 مليونا و592 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام، ويشارك في بطولته محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية “علي” طبيب أطفال غريب الأطوار يستعد للزواج من حبيبته داليا.

وتأخذ الأجواء السعيدة منعطفا شديد الخطورة بعد خروج والد داليا المجرم داود من السجن في ذات يوم زفافهما، فيجد “على” نفسه في قلب سلسلة من أحداث الانتقام المضحكة بين عصابة حماه وعصابات أخرى، ويؤدى ذلك إلى إفساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

وفي المركز الرابع جاء فيلم “الإسكندراني”، محققا 403 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 21 مليونًا و600 ألف جنيه.

“الإسكندراني” من تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف، وبطولة أحمد العوضي، وزينة، وحسين فهمي، وبيومي فؤاد، ومحمود عبد الحافظ، وصلاح عبدالله، وعصام السقا، ومحمد رضوان.

وفي المركز الخامس جاء فيلم “عادل مش عادل” محققا 66 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال 6 أيام عرض إلى 582 ألف جنيه، وهو قصة وحوار أدهم سعيد وحسام كمال، وإخراج أحمد يسري، ويشارك في بطولته أحمد الفيشاوي، وشيري عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومحمد رضوان، وأوتاكا، وبدرية طلبة، وأحمد بجة.

وتدور قصة فيلم “عادل مش عادل” في إطار كوميدي، حول “عادل الأمين” الذي يجسده أحمد الفيشاوي، وهو شاب يعيش متخبطًا في حياته ويعجب بفتاة حقيقتها مخيفة مما يوقعه في متاعب كثيرة، وذلك في ظل مطاردته من قبل الصحفية “غادة” التي تجسدها الفنانة شيري عادل، التي لا تهتم سوى بالحصول على الأخبار المشوقة.

وفي المركز السادس جاء فيلم “شماريخ” محققا 60 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 7 أسابيع عرض، إلى 27 مليونا و376 ألف جنيه.

الفيلم تأليف وإخراج عمرو سلامة، وبطولة آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، وسامي مغاوري، وهدى المفتي، بالإضافة إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، والذي كان قد انتهى قبل رحيله من غالبية مشاهده.

وتدور أحداث الفيلم حول “رؤوف”، الابن غير الشرعي لتاجر الأسلحة المصري القاسي القلب “سليم أهل”، والذي يقوم في الظل بأعمال والده المشبوهة، على أمل أن يتم الاعتراف به في العائلة في يوم من الأيام، ورغم أن عمله الأساسي هو اغتيال الأشخاص، إلا أنه يفقد عزيمته عندما يطلب منه القضاء على “أمينة”، وهي ابنة إحدى ضحاياه السابقين، وذلك عندما تبدأ في ملاحقة قاتل والدها، وبدلا من أن يقتلها يساعدها على الهروب ويهرب معها.

وفي المركز السابع جاء فيلم “عصابة عظيمة” محققا 58 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 3 ملايين و511 ألف جنيه.

فيلم “عصابة عظيمة” تأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان، وبطولة إسعاد يونس، وعنبة، ورنا رئيس، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وفرح الزاهد.

وتدور أحداث فيلم “عصابة عظيمة” في إطار كوميدي حول شخصية سيدة تدعى عظيمة وتفقد بصرها بعد تعرضها لحادث سير، وتحاول جاهدةً التغلب على تلك العقبة التي واجهتها في حياتها فجأة، ولكن يدخل نجلها في العديد من المشاكل التي تضطرها إلى خسارة منزلها، ولكنها تحاول الحفاظ على عائلتها ومنزلها.

وفي المركز الثامن جاء فيلم “مقسوم” محققا 57 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوع عرض إلى مليون و569 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، ويشارك في بطولته كل من ليلى علوي، وشيرين رضا، وسماء إبراهيم، وسارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة.

أما الأحداث فتدور في إطار اجتماعي كوميدي موسيقي، وتظهر ليلى علوي في العمل بشخصية مطربة اعتزلت الغناء بعد ما كونت فرقة موسيقية مع شيرين رضا وسماء إبراهيم في التسعينيات.

وفي المركز التاسع جاء فيلم “ليلة العيد” محققا 49 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه على مدار 5 أيام عرض إلى 455 ألف جنيه، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز، ويشارك في بطولته يسرا، وريهام عبدالغفور، وعبير صبري، وسميحة أيوب، وسيد رجب، ويسرا اللوزي، ونجلاء بدر، وهنادي مهني، ومحمد لطفى، وأحمد خالد صالح، ونهى صالح، ومايان السيد، ومحمود حافظ.

الفيلم تدور أحداثه في إطار اجتماعي، حيث يتحدث عن قهر المرأة بشكل عام، خلال معاناة عدة سيدات يعشن على جزيرة ما، وتتعرض السيدات لعدة مشاكل وأزمات بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن، ومن أبرز القضايا المثارة العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها من القضايا.

وفي المركز العاشر جاء فيلم “أنا وابن خالتي”، محققا 4 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 2 مليون و136 ألف جنيه.

الفيلم إخراج أحمد صالح، سيناريو وحوار عمرو أبو زيد، إشراف على الكتابة دعاء عبدالوهاب، وبطولة سيد رجب، وبيومي فؤاد، والمطرب علي لوكا، وهنادي مهنا، وميمي جمال، وسارة عبدالرحمن.

وتدور أحداث الفيلم في قالب لايت كوميدي، حيث توجد صلة قرابة بين بيومي فؤاد، وسيد رجب، وكل واحد منهما يقود مغامرة غير محسوبة ومختلفة عن الآخر الأمر الذي يورطهما في عدة أزمات.

وفي المركز الحادي عشر جاء فيلم “الملكة” محققا 3 آلاف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد أسبوع عرض إلى 446 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف هشام هلال، وأحمد رمزي، وإخراج سامح عبدالعزيز، وبطولة هالة صدقي، ورانيا يوسف، وباسم سمرة، ومحمد رضوان، ودينا، وبدرية طلبة، ومحمد محمود، وكريم عفيفي.

فيما تدور الأحداث حول سيدة تمتلك ناديا رياضيا، وسط مفارقات كوميدية، متناولا بعض القضايا الحيوية في الشارع، ومدى تأثيرها في المجتمع، من خلال شخصية “ماجدة”، والتي تتعرض للعديد من المشكلات، وتستعين بأصدقائها والمقربين من أجل استعادة حقوقها.

وفي الثاني عشر والأخير جاء فيلم “ليه تعيشها لوحدك” محققا ألفي جنيه، ليصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 569 ألف جنيه.

الفيلم من تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري، وبطولة خالد الصاوي، وشريف منير، وسلمى أبو ضيف، ومحمد رضوان، وخالد عليش.

أما الأحداث فتدور في إطار اجتماعي من خلال قصة إنسانية بين خالد الصاوي، وشريف منير، وسلمى أبو ضيف التي تقع في حب رجل في عمر والدها.