اخبار فلسطين

الرئيس عباس يهنئ “غانتس” برأس السنة العبرية.. نشطاء: مكافأة للاحتلال على جرائمه

رام الله المحتلة شبكة قُدس: قالت وكالة الأنباء الرسمية، اليوم الاثنين، إن الرئيس محمود عباس، اتصل بوزير جيش الاحتلال بيني غانتس لتهنئته بـ رأس السنة العبرية.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت”، إن عباس و”غانتس” تحدثا خلال المكالمة الهاتفية عن الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة وتعزيز التنسيق الأمني، وطلب الأخير من عباس كبح جماح حالة التصعيد في الضفة.

وتأتي تهنئة الرئيس عباس لوزير حرب الاحتلال في الوقت الذي تتصاعد فيه انتهاكات واقتحامات المستوطنين في الأقصى بالتزامن مع الأعياد اليهودية التي هنأ بها عباس غانتس.

واعتبر الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، أن تهنئة الرئيس عباس لغانتس “استفزاز لمشاهر كل جماهير شعبنا الفلسطيني، خاصة وأنها تتزامن مع الاقتحامات في الأقصى”.

وأضاف قاسم: ما يجري يعكس استهتار قيادة السلطة بمعاناة شعبنا الفلسطيني الناتجة عن بطش جيش الاحتلال الذي يقوده بيني غانتس.

وقال الكاتب صالح النعامي، إن عباس “يثبت انه شريك في التآمر على شعبنا، لقد اتصل بغانتس الذي يدير آلة القتل ضد شعبنا، واتصاله بمثابة مكافأة على جرائم الاحتلال اليوم في الأقصى”.

وقال ياسر الزعاترة، إن الاتصال بين عباس وغانتس، جاء لتهنئة الأخير بعيد استخدم ذريعة لإغلاق المسجد الإبراهيمي في الخليل واقتحامات الأقصى.

أما عزات الجمل فكتب: “اتصال عباس بغانتس في ظل استمرار انتهاكات الأقصى، هو استمرار لسياسة السلطة في تنكرها لثوابت القضية، ومضيها في نهج استجداء الاحتلال”.