اخبار المغرب

ممثلون مغاربة يحضرون بشخصيات مختلفة في سباق “الفرجة الرمضانية”

تستعد القنوات الوطنية المغربية لاستقبال الشهر الفضيل بثراء في البرامج والمسلسلات والسيتكومات، التي تجذب عشاق الفرجة والأعمال الرمضانية، إذ تحضر التنافسية خلال السباق الرمضاني بين الفنانين، خاصة الذين يطلون بأدوار وشخصيات مختلفة في أكثر من عمل ويراهنون على فرض حضورهم في هذه الفترة التي تحظى باهتمام كبير.

ومن بين الفنانين الذين يحضرون في أعمال متعددة خلال الموسم الرمضاني، الممثل الشاب ربيع الصقلي، الذي يطل عبر مسلسل “دار النسا” للمخرجة سامية أقريو، المكون من 30 حلقة، إضافة إلى ظهوره من خلال الشريط التلفزي “دمليج زهيرو” للمخرج حسن بنجلون، و”العام زين” لداني يوسف.

من جهته، يحضر الممثل أيوب أبو النصر في السباق الرمضاني بمسلسل “الشياطين لا تتوب” للمخرج حميد زيان، الذي سيعرض عبر القناة الأولى، إضافة إلى مسلسلين من صنف الدراما، هما: “قبر الحياة”، المكون من 4 حلقات، و”الجنين”، لادريس الروخ، المكون من 30 حلقة.

وبعد غياب اختياري خلال السنة الماضية، يعود الممثل أمين الناجي إلى الساحة الدرامية بوجهين؛ الأولى من خلال مسلسل “بنات الحديد” والثاني من خلال مسلسل “دار النسا”.

ويسجل الممثل عبد الرحيم تميمي الحضور في رمضان بمسلسل “عين الابرة”، من إخراج أيوب الهنود، المكون من 15 حلقة، وسلسلة “فم السبع”، للمخرج داني يوسف، إضافة إلى مسلسل “فوق السلك”، المكون من 30 حلقة، الذي يجري تصويره بمراكش تحت إشراف نبيل بودراقة.

بدوره، يطل الممثل سعد موفق بشكل قوي خلال الشهر الفضيل بأعمال متنوعة، هي: مسلسل “عين الابرة”، مسلسل “دار النسا”، مسلسل “بين القصور”، ومسلسل “حرير الصابرة”، المكون من 4 حلقات، الذي أشرف على إخراجه يازيد القاديري.

الممثل المغربي هيثم مفتاح هو الآخر يرتدي قبعتين خلال السباق الرمضاني المقبل بعد غياب لسنوات، إذ سيطل على الجمهور من خلال مسلسل “رحمة”، للمخرج علي المجبود، في موسمين، إضافة إلى انضمامه لطاقم السلسلة الفكاهية الجديدة التي شرع في التحضير لها الكوميدي المغربي حسن الفد.

وفي الوقت الذي يواصل فيه عدد من نجوم الشاشة المغربية حضورهم ضمن برمجة الشهر الفضيل، يغيب بعضهم الآخر بعد سنوات من الاحتكار، ويحضر آخرون بعد غياب خلال المواسم السابقة سواء بشكل اختياري أو بسبب برمجة القنوات الوطنية.