اخبار السعودية

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يقف على استعدادات موبايلي لموسم الحج – أخبار السعودية

زار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، مقر شركة موبايلي في مدينة مكة المكرمة للوقوف على استعدادات موبايلي لموسم الحج لهذا العام، وكان في استقباله الرئيس التنفيذي لموبايلي المهندس سلمان البدران.

تحدث المهندس سلمان البدران عن الخدمات التي ستقدمها موبايلي لخدمة ضيوف الرحمن، إضافة للاستعدادات التي قامت بها الشركة، التي شملت زيادة نسبة تغطية الجيل الخامس عن العام الماضي بنسبة 85%، وإضافة أربعة مواقع جديدة لزيادة مساحة التغطية، وزيادة نسبة سعة البيانات الأساسية بنسبة 20%، وزيادة نسبة تغطية الألياف بنسبة 120%.

في هذا الصدد، صرح الرئيس التنفيذي، المهندس سلمان البدران: «نفخر باستمرار تعاوننا وشراكتنا مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لخدمة ضيوف الرحمن، وندرك أهمية قطاع الاتصالات في تقديم الخدمات اللازمة للحجاج».

وحرصاً على تحسين تجربة الحجاج الذين من المتوقع أن تكون أعدادهم أكبر من السنوات الماضية، قامت موبايلي بتطوير شبكتها في مواقع المشاعر المقدسة، وتحسين خدمات عدة من ضمنها مركز التميز التشغيلي في مدينة مكة المكرمة، الذي يتم تطويره بشكل سنوي لضمان سرعة استجابة عالية للأعطال أو معطيات الشبكة مما يجعل المركز جاهزاً لخدمة حجاج بيت الله.

وأثناء الجولة التعريفية، أوضح علاء مالكي، الرئيس التنفيذي للتقنية في موبايلي، أن الشركة ستوفر طاقماً ذا خبرة مهنية عالية من جميع الأقسام التقنية، للتعامل مع جميع ما يختص بأجزاء الشبكة بمنطقة الحرم والمشاعر المقدسة خصوصاً، ومكة المكرمة عموماً. وسيقوم الطاقم بمراقبة مؤشرات الشبكة ومؤشرات الجودة معتمدين على أحدث عمليات الأتمتة والذكاء الاصطناعي للتحليل والتوصية بالتغييرات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقليل الازدحام وتحقيق التوازن في حركة المرور في المناطق شديدة الازدحام لضمان تقديم خدمات متكاملة وعلى أعلى المستويات للحجاج.

وفي ختام الزيارة، جددت شركة موبايلي التزامها بتقديم أفضل الخدمات لزوار المناطق المقدسة، من حجاج ومعتمرين، والعمل بشكل دائم على تعزيز التعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لضمان تقديم خدمات مميزة ومتطورة لهم في كل عام.

/*var script_addthis = document.createElement('script'); script_addthis.setAttribute("type", "text/javascript"); script_addthis.setAttribute("defer", "defer"); script_addthis.setAttribute("rel", "preconnect"); script_addthis.src = "//s7.addthis.com/js/300/addthis_widget.js#pubid=ra-57d7a6b3b67f6bef";*/

var myscriptfile = document.createElement('script'); myscriptfile.src="js/myscriptfile.min.js";

var initiate = 1; function initialize(){ if(initiate==1){ initiate = 0;

document.getElementsByTagName('BODY').item(0).prepend(script_facebook);

if($("#lightgallery").length){ $('head').append(''); var lightgallery = document.createElement('script'); lightgallery.async = false; lightgallery.type="text/javascript"; lightgallery.src="https://www.okaz.com.sa/js/lightgallery-all.min.js"; document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(lightgallery);

setTimeout( function(){ lightGalleryLoad(); },2000 );

function lightGalleryLoad() { $('#lightgallery').lightGallery({ selector: '.itemLightGallery' }); } }

/*document.head.appendChild(script_addthis);*/ document.getElementsByTagName('HEAD').item(0).appendChild(myscriptfile);

} }

document.addEventListener("mousemove", initialize); document.addEventListener("scroll", initialize); document.addEventListener("touchstart", initialize);