اخبار مصر

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي السادس عشر للكيمياء بعلوم المنصورة

انطلقت صباح اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السادس عشر للكيمياء بكلية العلوم جامعة المنصورة تحت عنوان “الكيمياء ودورها في التنمية ” ويقام خلال الفترة من ٢٠ الى ٢٥ فبراير  ٢٠٢٣م، في المنصورة والأقصر  وأسوان.

 

ويهتم المؤتمر ببحوث الكيمياء على مستوى المؤسسات الأكاديمية والبحث العلمي والصناعة بمصر والدول العربية والأجنبية و يتناول المؤتمر جميع فروع الكيمياء ( الفيزيائية والتحليلية والكيمياء الغير عضويه والعضوية وفروعها المختلفة ودورها في التنمية الشاملة والمستدامة .

ويهدف المؤتمر الى التقاء المهتمين بالبحوث الكيمائية وفروعها المختلفة لتبادل الخبرات والمناقشة للنهوض بالبحث العلمي  والبحوث والوصول لأعلى تصنيف  على مستوى الجامعات المصرية والاوربية.

 

افتتح الدكتور اشرف طارق حافظ  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المؤتمر بكلمة ، حيث تحدث عن دور كليه العلوم الفعال  داخل الجامعة وخارجها ، مؤكدا على اهمية كلية العلوم داخل جامعه المنصورة في البحث العلمي وحوافز النشر حيث تفوقت الكلية على كليات الجامعة  وكليه الطب في

النشر الدولي  ، مشيرا إلى  ان قسم الرياضيات بالكلية يعتبر من افضل الاقسام العلمية في التصنيف الدولي  . 

وأكد الدكتور أسامه العيان عميد الكلية حرص كلية العلوم وقسم الكيمياء على تنظيم المؤتمر وذلك للوقوف على اهم المشكلات والمعوقات وايجاد الحلول المناسبة  لها من خلال مشاركه الهيئات البحثية والمجتمع المدني ،  واشاد عميد الكلية بقسم الكيمياء حيث يأتي في المرتبة الاولى في البحث العلمي والنشر الدولي .

  أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم والبحث العلمي والدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة و الدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.