اخبار الكويت

5 لجان برلمانية تلتئم اليوم.. و«التحقيق في الكاراكال واليوروفايتر» تستكمل أعمالها بحضور الجراح

تعقد 5 لجان برلمانية اجتماعاتها، اليوم الاثنين، لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتستكمل لجنة التحقيق في عقد طائرات الكاراكال العمودية وعقد طائرات اليوروفايتر، مناقشة التحقيق في العقدين بحضور وزير الدفاع الأسبق الشيخ خالد الجراح.

وتناقش لجنة شؤون ذوي الإعاقة الاقتراحات بقوانين بشأن التعديل على القانون رقم (8) لسنة 2010 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويحضر الاجتماع المختصون من وزارة المالية، ومن وزارة التربية، واتحاد أصحاب المهن الطبية الأهلية، واتحاد شركات المستشفيات الأهلية.

وتعقد لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشاريع الصغيرة اجتماعاً لمناقشة اقتراح بقانون المرفق بتعديل البند رقم (1) من المادة (26) من القانون رقم (98) لسنة 2023 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتجتمع لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد لمناقشة تكليف المجلس للجنة ببحث ودراسة أسباب تدهور التعليم في المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الدينية ورياض الأطفال والحضانات بأنواعها.

وتناقش اللجنة كذلك خطة وزارة التربية واستعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحضور وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير التعليم بالوكالة، والمختصين من وزارة التربية.

وتعقد لجنة الإسكان والعقار اجتماعاً لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة.