منوعات

الديرمابن للشعر الحل الفعّال للتساقط

فوائد ديرمابن للشعر عديدة، فقد يعاني حوالي  1 من كل 5 أشخاص من معدلات عالية من تساقط الشعر، ويعد ديرمابن وسيلة فعالة لمعالجة العلامات والأعراض الشائعة لتساقط الشعر، كما أنه غير مكلف نسبيًا. 

 فوائد وأضرار الديرمابن للشعر

هناك فوائد ملموسة عديدة لاستخدام ديرمابين، خاصة عند مقارنتها بالتأثيرات المعتادة لأسطوانة ديرما رولر الأكثر شيوعًا، وقد تعمل أقلام ديرما باستخدام الاهتزازات الإبر لأعلى ولأسفل، مما يسمح بطريقة أكثر فاعلية لاختراق الجلد وتقليل أي صدمة سطحية للأنسجة والقضاء على البقع الحساسة أو الصلعاء، لأن الأنسجة أكثر حساسية في هذه المناطق.

تعد أحد عيوب استخدام أسطوانة ديرما لنمو الشعر هو أن الإبر حادة، وغالبًا ما تكون أقصر مقارنة بنظيراتها في العيادة. يمكن أن يشجع ذلك المستخدم على الضغط بقوة أكبر من اللازم، أو استخدام الجهاز أكثر مما كان مصممًا، مما قد يؤدي في النهاية إلى إحداث جروح في فروة الرأس.

الصورة من موقع AdobeStock

تزداد احتمالية إصابة هذه الجروح بالعدوى بسبب كمية الزيوت التي يتعرض لها الرأس كل يوم. إذا لم يقم المريض بتعقيم الديرما رولر قبل استخدامه، فإن هذا الخطر يزداد فقط.

يمكن تخصيص الديرمابن للثقب في أعماق محددة لخيارات العلاج المتنوعة. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية والمرضى التفكير في تحمل الألم عند استخدام ديرمابين مما يقلل من احتمالية تكون الجروح أثناء العملية.

ما رأيك في معرفة المزيد عن ما الفرق بين الديرمابن والبلازما؟

فوائد الديرمابن للشعر

يمكن علاج ديرمابين، المعروف أيضًا باسم الوخز الدقيق، وهو إجراء سريري يعتمد على الجلد لعلاج تساقط الشعر. ثبت سريريًا أن ديرمابين يحفز نمو الشعر في حالات الثعلبة حيث لا تزال بصيلات الشعر موجودة لتنمية الشعر، وهو ما يحدث مع معظم أشكال تساقط الشعر.

الصورة من موقع freepik

 تحفز هذه العملية إنتاج الكولاجين الجديد، وتطيل عمر ألياف الكولاجين الموجودة. بصرف النظر عن إنتاج الكولاجين في الجلد، تحفز الوخزات الدقيقة أيضًا الخلايا الجذعية في بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو شعر صحي.

يقوم الطبيب أولاً بوضع مخدر موضعي على فروة رأسك لتخدير المنطقة وتقليل فرص الشعور بأي ألم أثناء العملية. اعتمادًا على حجم منطقة العلاج على فروة الرأس، يمكن أن يختلف الوقت الذي يستغرقه الإجراء، ولكن عملية إبرة دقيقة للديرمابين هي عملية سريعة إلى حد ما. إن المدة القصيرة للإجراء وتكلفة الوخز الدقيق للديرمابين المنخفضة تجعله علاجًا مفضلاً لتساقط الشعر بالنسبة للكثيرين.

قبل اختيار الإجراء، تحدثي إلى طبيبك إذا كان لديك تاريخ من الأكزيما، أو إذا كنت تتناولين أدوية مميعة للدم وأدوية أخرى، أو لديك حالات طبية مثل مرض السكري التي يمكن أن تبطىء عملية الشفاء. 

قد يهمك أيضاً قراءة هل الديرمارولر تنبت الشعر؟

الصورة من موقع freepik

لا ينصح أيضًا بالوخز بالإبر الدقيقة للنساء الحوامل. تتضمن الرعاية اللاحقة لـ Dermapen microneedling ارتداء قبعة لحماية فروة رأسك من الشمس، والحفاظ على نظافة المنطقة، واستخدام الأدوية الموضعية أو الفموية (إن وجدت) لمنع العدوى البكتيرية.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاج فراغات الشعر الأمامية للنساء
المصدر : موقع .affabletreatments.