منوعات

كيف أعرف نوع بشرتي؟ | مجلة الجميلة

أفضل طريقة للعناية بالبشرة، وحمايتها من أي مشاكل، هو أن نعرف نوعيتها بالبداية، حيث يتعين عليك اختيار المنتجات المناسبة حسب نوع بشرتكِ، ولهذا هناك بعض الطرق التي قد تساعدكِ في إجابتكِ على سؤال كيف أعرف نوع بشرتي؟

3 طرق مضمونة لمعرفة نوع البشرة

(مصدر الصورة freepik)

 

إليكِ بعض الطرق التي قد تساعدكِ في اختبار نوع بشرتكِ:

اختبار يومي للبشرة

إليكِ بعض الأسئلة التي تساعدكِ على تحديد نوع بشرتكِ ومعرفة كيفية أدائها اليومي من الصباح للمساء:

  1. هل يبدو وجهك دهنيًا ويبدو لامعًا؟ لديكِ بشرة دهنية
  2. هل منطقة T الخاصة بك متلألئة، ولكن بقية وجهك غير لامع في الغالب؟ فبشرتكِ مختلطة 
  3. هل لديك الحد الأدنى من الزيت أو التقشر أو الاحمرار، أو لا يوجد أي شيء على الإطلاق؟ فلديكِ بشرة عادية
  4. هل بشرتك متقشرة أم مشدودة؟ فلديكِ بشرة جافة 
  5. هل تعاني من حكة في بشرتك أو حمراء أو ملتهبة؟ لديكِ بشرة حساسة

جربي اختبار الغسيل

قد لا يكون الاختبار لمدة يوم منطقيًا إذا كنت تستحم في منتصف النهار، أو بعد جلسة قاتلة لركوب الدراجات في الأماكن المغلقة أو إذا كنت تتعرض لمهيجات مثل الرياح أو الطقس السيئ أو الشمس الحارقة أثناء تنقلاتك المسائية. وفي هذه الحالة جربي اختبار الغسيل:

اغسلي وجهك بمنظف معتدل ولا تضعي أي منتج أو مكياج، وانتظر 30 دقيقة وافحصي كيف تشعر بشرتك، بنفس الأسئلة الموجودة الموجودة بالاختبار الأول.

جربي هذا الاختبار عندما يكون وجهك هادئًا نسبيًا، مما يعني أنه ليس ساخنًا بعد الجري، أو متوهج بسبب الطقس.

هل يمكن أن تتغير نوع بشرتك على مر السنين؟

يمكن للحمل والنظام الغذائي والعديد من العوامل الأخرى أن تغير نوع بشرتك، لذا فإن أفضل طريقة لقياس بشرتك هي معرفتها، وهذا يعني لمسها (بأيدي نظيفة) والشعور بدرجة حرارتها وملمسها، كما يمكن أن يساعدك أيضًا اختبار الضغط الخفيف بين الحين والآخر في تقييم مستويات الترطيب.

 

إليكِ طرق تنظيف البشرة وفوائدها.

نصائح عامة للعناية ببشرتكِ

(مصدر الصورة freepik)

 

إليكِ مجموعة نصائح للعناية بالبشرة أياً كان نوعها:

ضعي واقي الشمس كل يوم قبل الخروج في الهواء الطلق

واقي الشمس أساسي ومهم ضمن منتجات العناية ببشرتكِ، حيث يمكن أن يُبطئ شيخوخة الجلد، ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الجلد، وابحثي عن واقي الشمس الذي يوفر حماية واسعة النطاق، ومعامل حماية من الشمس (SPF 30) (أو أعلى)، ومقاومًا للماء.

ابتعدي عن التدخين

يسرع التدخين من سرعة شيخوخة بشرتكِ، فإذا كنت تدخنين، فسوف تستغرق جروحك وقتًا أطول للشفاء، وتظهر الأبحاث أن التدخين يؤدي إلى تفاقم بعض الأمراض الجلدية، بما في ذلك الصدفية والتهاب الغدد العرقية القيحي.

استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تتوافق مع احتياجات بشرتك

ما هو نوع بشرتك – دهنية أم جافة أم عادية أم مختلطة أم حساسة؟ هل لديك حالة جلدية؟ إن استخدام المنتجات المصممة لتلبية احتياجات بشرتك سيساعد بشرتك على الظهور والشعور بأفضل حالاتها.

قاومي الرغبة في تنظيف بشرتك

إذا كنت تتعرقين بشدة أو تعانين من ظهور حب الشباب بشكل خطير، فقد يبدو من الطبيعي أن تقومي بفرك بشرتك، وانتبهي أن الفرك قد يؤدي إلى تهيج بشرتك، مما قد يؤدي إلى تفاقم أي حالة جلدية، بما في ذلك حب الشباب.

واغسلي وجهك عند الاستيقاظ، وقبل النوم، وبعد التعرق، فالغسل عند الاستيقاظ يزيل الأوساخ والبكتيريا التي تستقر على وجهك أثناء النوم، وقبل النوم، عليك إزالة المكياج والأوساخ، مثل الضباب الدخاني أو الدخان أو الأوساخ التي قد تكون سقطت على بشرتك.

 

ما رأيك في روتين استحمام يمنحك بشرة متوجة في الشتاء .

اغسلي وجهك بلطف

التنظيف اللطيف يساعد البشرة على الظهور بأفضل حالاتها، لتنظيف وجهك بلطف، بلّليه بالماء الفاتر، ثم ضعي منظفًا خفيفًا، ثم ضعي المنظف بلطف بحركة دائرية بأطراف أصابعك، وأنهي الأمر بشطف المنظف تمامًا وتجفيف وجهك بلطف بمنشفة نظيفة.

المصدر: healthline

قد يعجبكِ كيف تمنعين ظهور البثور على وجهك قبل إحتفالات نهاية العام؟