اخبار الكويت

وضع حجر أساس مستوصف طبي في تعز اليمنية بتمويل كويتي

شهدت مدينة التربة بمحافظة تعز اليمنية اليوم الأحد وضع حجر الأساس لبناء مشروع بناء وتجهيز مستوصف طبي يستفيد منه قرابة 150 ألف شخص بتمويل كويتي وإشراف جمعية الرحمة العالمية ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ ثماني سنوات.

وقال رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية المنفذة للمشروع رائد إبراهيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المشروع يشمل بناء وتجهيز مستوصف طبي لتقديم الاستشارات والخدمات الصحية الأساسية والرعاية الأولية للأمهات والمواليد وعلاج الأطفال من سوء التغذية.

طلال الخالد

وأضاف أن المستوصف يتكون من دورين ويشمل قسما للطوارئ العامة وعيادات للنساء والولادة والأطفال والأسنان وغرف عمليات صغرى وقيصرية والأشعة والرقود والمختبر والادارة ودورات المياه.

وأشار إلى أن المشروع جاء بالتنسيق مع السلطة المحلية في تعز ومكتبي وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وبتمويل من متبرعين كويتيين وبإشراف جمعية الرحمة العالمية الكويتية.

وأعرب عن جزيل الشكر والتقدير للكويت أميراً وحكومة وشعبا على دعمهم المتواصل لليمنيين في كافة المجالات.

ومن جانبه، قال مدير مكتب وزارة الصحة في تعز الدكتور عبدالرحمن الصبري في تصريح صحافي إن مدينة التربة التي تعد ثاني كبرى مدن المحافظة في أمسّ الحاجة لتعزيز الخدمات الصحية نظرا ًللاحتياج الشديد وزيادة عدد السكان واستضافتها لآلاف النازحين.

وأعرب عن خالص الشكر للمتبرعين الكويتيين وجمعية الرحمة العالمية ودولة الكويت التي عودت اليمنيين على دعمها وعطائها الدائم في مختلف الظروف، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي بالمحافظة بشكل عام.