فنون

ضعف عضلة القلب يمنع حلمي بكر من مغادرة العناية المركزة

القاهرة – مصر اليوم

كشف محمد عبدالله المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية في مصر، سبب بقاء الموسيقار حلمي بكر في العناية المركزة، رغم الإعلان سابقاً عن استقرار حالته الصحية، وأكد أن الفريق المعالج قرر بقاء بكر “تحت الملاحظة” لمدة 48 ساعة إضافية بسبب “ضعف عضلة القلب” لافتاً إلى وجود تحسن في بقية المؤشرات الصحية.

وقال محمد عبدالله إن الحالة الصحية لـحلمي بكر مازالت مستقرة، ولكنه يعاني من تورم في القدمين نتيجة للمياه المتراكمة في قدميه وهناك ضعف في عضلة القلب وهو الآن تحت ملاحظة الأطباء.

وتابع عبد الله قائلًا: كان من المقرر خروجه من العناية المركزة إلى غرفة عادية، ولكن الأطباء فضلوا أن يضعوه تحت الملاحظة من ٢٤ الي ٤٨ ساعة أخرى للاطمئنان عليه.

أشار المتحدث الرسمي إلى أن حلمي بكر تعافى من الأزمة الأخيرة بنسبة 90%، وتحسنت حالته فيما يخص معاناته من وجود مياه على الرئة وكحة شديدة، وهذا السبب الرئيسي في دخوله الرعاية المركزة.

وقرر الفريق الطبي المعالج لحلمي بكر منع الزيارة عنه لحين استقرار حالته الصحية، وأكد أن قرار منع الزيارة، صدر أولا من حلمي بكر الذي رفض استقبال الباحثين عن الشهرة ومن لا تجمعه بهم علاقة مباشرة، حيث فوجئ حلمي بكر بحضور عدد من الأشخاص ممن لا تربطه بهم أي علاقة مباشرة يزورونه بشكل مفاجئ في المستشفى ويصرون على التقاط الصور معه رغم حالته الصحية المعروفة للجميع.

مطالب باحترام ظروف حلمي بكر الصحية
وطالبت نقابة المهن الموسيقية المصرية باحترام ظروف حلمي بكر الصحية والبعد عن الجري وراء الترند أو اقتحام خصوصية المريض وزيارته بشكل مفاجئ من أشخاص هم ليسوا أصدقاءه أو في مجلس النقابة.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

نقابة الموسيقيين تنفي إصابة حلمي بكر بفيروس كورونا

حلمي بكر يهاجم هاني شاكر قبل انتخابات النقيب

egypttoday
egypttoday