اخبار البحرين

مقتل قائد كبير في حزب الله في ضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

أكدت حزب الله مقتل مسؤول عسكري بارز فيه، اليوم الاثنين، بقصف إسرائيلي استهدف سيارته في جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرة مسيرة إسرائيلية، استهدفت اليوم سيارة في جنوب لبنان. وذكرت الوكالة أن السيارة كانت على «طريق الدبشة في خربة سلم»، الواقعة على بعد نحو 11 كيلومتراً من الحدود مع إسرائيل، عندما هاجمتها الطائرة المسيرة، وتوجهت فرق الإنقاذ إلى موقع الهجوم. ولاحقاً أكدت مقتل اثنين في الغارة الإسرائيلية على السيارة في بلدة خربة سلم الواقعة بقضاء بنت جبيل.

من جهتها أكدت مراسلة قناتي «العربية» و»الحدث» مقتل مسؤول ميداني في حزب الله بالغارة الإسرائيلية، مضيفةً أنه يدعى وسام الطويل (ويلقّب بـ»جواد» الطويل)، وهو تابع لفرقة الرضوان ضمن حزب الله. بدورها ذكرت وكالتا رويترز وفرانس برس، نقلاً عن مصادرهما أن الغارة أدت لمقتل مسؤول عسكري بارز في حزب الله.

وقال مصدر أمني لوكالة «فرانس برس» إن القيادي المقتول «كان يتولى مسؤولية قيادية في إدارة عمليات حزب الله في الجنوب». من جهتها نقلت وكالة «رويترز» عن أحد المصادر الأمنية قوله إن «هذه ضربة مؤلمة للغاية».

وفقد حزب الله أكثر من 130 مقاتلاً في الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان منذ بدء القصف عبر الحدود في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

في سياق آخر قال مراسلنا إنه تم إطلاق صواريخ مضادة للدروع على موقع عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا في جنوب شرقي لبنان.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن طائرات حربية استهدفت بنية تحتية لحزب الله داخل لبنان إلى جانب مواقع عسكرية عمل منها مقاتلو حزب الله.

وقال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش، «قبل قليل تم إطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو مدينة كريات شمونا حيث ترد القوات نحو مناطق في جنوب لبنان».

وكان رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، قال أمس إن إسرائيل ستعيد السكان إلى الشمال إما عن طريق الضغط على جماعة حزب الله اللبنانية أو من خلال حرب أخرى.

هذا وقد تزايدت وتيرة القتال عبر الحدود مع لبنان، بينما تقاتل إسرائيل حركة حماس في قطاع غزة. وقد أدى تصاعد القتال عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله إلى تعقيد الجهود الأميركية لمنع نشوب صراع إقليمي أوسع.

أكدت حزب الله مقتل مسؤول عسكري بارز فيه، اليوم الاثنين، بقصف إسرائيلي استهدف سيارته في جنوب لبنان.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرة مسيرة إسرائيلية، ا……لقراءة كامل المقال حمل برنامج الايام مجانًا والخالي من الإعلانات او قم بزيارة الموقع الالكتروني alayam.com