حوادث وقضايا

طفلة تقدم شاي مسموم لوالدها بتحريض من الأم والعشيق

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، ربة منزل وعشيقها بالسجن المؤبد لاتهامها بالشروع في قتل زوج الاولى بالسم ولكن الاخير نجا بفضل العناية الإلهية وتدخل الأطباء في الوقت المناسب لإسعافه.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محسن غراب وعضوية المستشارين أيمن عبد الحكم وأسامة عرفة رؤساء الاستئناف.

 

حيثيات الحكم بينت أن المتهمة انساقت وراء شهواتها وغواها الكلام المعسول من ابن عم زوجها، ودخلت معه في علاقة غير شرعية استمرت لعدة أشهر، حتى شك الزوج في سلوكها وواجهها بعدما شاهد صور عارية لها على هاتفها مرسلة إلى عشيقها، واعترفت له بكل شئ، وخططت لقتل الزوج من أجل الحفاظ على سترها وسرها وسمعتها.

 

الجريمة وقعت في منطقة الصف بالجيزة، حيث وضعت المتهمة وعشيقها خطة لإنهاء حياة تامر سعيد الزوج المخدوع، ولم يجدوا وسيلة أفضل من سم الفئران والأدوية المميتة لطحنها ودسها للزوج في أكواب الشاي والعصير، للخلاص منه بدون تلويث أيديهم بدماءه، وحتى لا يتم الارتياب في أمرهما.

 

الأم فعلت كل شئ واستخدمت طفلتها الصغيرة في تقديم الشاي المسموم للأب، وبالفعل تناول الشاي والعصير المسمومين، وبعد دقائق معدودة دخل في حالة إعيادة شديدة وانتقل لمستشفى الصف المركزي ولكن العناية الألهية أنقذته من الموت ونجح الأطباء في إسعافه ونزع السموم من جسده.

 

عدة أيام قضاها الزوج داخل

المستشفى وخرج بعد ذلك لتقص عليه طفلته الصغيرة ما جرى واستخدام أمها لها في تقديم المشروبات المسمومة لوالدها.

 

لم يستوعب الأب ما قالته الطفلة، وظل يبحث عن السموم حتى عثر عليها، وعقد جلسة عرفية ببلدته في حضور كبار العائلات وقدم مقطع صوتي يفضح العلاقة غير الشرعية التي جمعت زوجته التي هربت من المنزل بعد فضح أمرها وعشيقتها وهما يخططان لقتله فضلا عن اعتراف المتهم بارتكاب الجريمة بالتنسيق مع المتهمة الأولى.

 

أجهزة الأمن ألقت القبض على الزوجة والعشيق واعترفا بالجريمة ووجهت لهما تهمة الشروع في القتل، والنيابة واجهت المتهمة وعشيقها بالتهم المنسوبة إليهما واعترفا بمحاولة الخلاص من الزوج ودس السم له.

 

استمعت المحكمة للشهود من الضحية وذويه، كما استمعت لأقوال مجري التحريات في الواقعة وتسلمت التقرير الطبي الخاص بالمجني عليه والذي يفيد تناوله مادة مسمومة بالعصير والشاي.