تكنولوجيا

إيلون ماسك في طريقه لإطلاق خطط اشتركات جديدة على منصة X

يبذل ماسك قصارى جهدة لجعل منصة X (تويتر سابقًا) مربحة بشكل أكبر. لقد فرض العديد من التغييرات من أجل جذب المزيد من الأشخاص إلى اشتراكات بريميوم المميزة طوال الفترة الماضية، ولا نعلم مما إذا كانت هذه التغييرات مربحة بالفعل للمنصة وآتت ثمارها أم لا.

إيلون ماسك في طريقه لإطلاق خطط اشتركات جديدة على منصة X

ولكن بحسل تقرير جديد صادر عن موقع Fonearena، فمن الممكن أن يتم تقسيم اشتراك بريميوم المميز إلى ثلاث خطط ومستويات دفع مختلفة.

حاليًا، لا يوجد سوى خطة اشتراك مميزة واحدة، والتي ستكلفك 8$ دولار شهريًا للاستمتاع ببعض الميزات الحصرية مثل العدد الأقل من الإعلانات والتنسيق المتقدم للنص والتراجع عن المنشورات أو تحريرها وغير ذلك.

ومع ذلك، بحسب الشائعة الأخيرة، يرغب إيلون ماسك في تقسم طبقة مستخدمي خطة بريميوم إلى ثلاث طبقات مختلفة، ومن الواضح أن العامل الرئيسي الذي يفصل بين المستويات الثلاث هي كمية الإعلانات التي سيتم رؤيتها في موجز الأخبار.

يُقال أن المستوى الأول أو الخطة الأولى ستأتي باسم Premium Basic وسوف يحتوي على العدد الكامل من الإعلانات، بينما سيشتمل المستوى الثاني Premium Standard على نصف عدد الإعلانات، وسيتفوق المستوى الأعلى في الهرم Premium Plus في حجب جميع الإعلانات.

في الوقت الحالي، لا نعلم ما هي عوامل الاختلاف الأخرى بين المستويات الثلاثة لخطط الاشتراكات المميزة. ولسنا حتى متأكدين من صحة الشائعة بعد. ولكن لن يكون غريبًا على إيلون ماسك أن يعتزم القيام بخطة مماثلة من أجل تحسين أرباح المنصة بشتى الوسائل.

أيضًا لا يمكننا التنبؤ بمدى تأثير هذه المستويات الجديدة على مستخدمي المنصة، وما إذا كانت فكرة جيدة لجذب المزيد من المشتركين إلى الخطط البريميوم.