رياضة

نجم الهلال السعودي سالم الدوسري يتوّج بجائزة أفضل لاعب آسيوي

الدوحة ـ مصر اليوم

فاز سالم الدوسري، لاعب الهلال والسعودية، بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في آسيا لعام 2022، المقدمة من الاتحاد القاري للعبة في الدوحة أمس  (الثلاثاء). وقدم الدوسري، في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، شكره لله على الفوز الكبير الذي حققه بتتويجه بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022. وتفوق الدوسري، الذي سجل هدف فوز السعودية 2 – 1 على الأرجنتين في كأس العالم بقطر، التي توجت بالبطولة لاحقاً، على القطري المعز علي، والأسترالي ماثيو ليكي.

وقاد الدوسري (32 عاماً) الهلال لنهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني.

وقال علي، مهاجم الدحيل، لقناة «الكأس»: «أبارك لسالم… والأمة العربية بفوز لاعب عربي وخليجي أثبت جدارته في كأس العالم. بصفتنا لاعبين خليجيين نحن سعداء بفوز سالم».

وفاز المدافع كيم مين-جاي من كوريا الجنوبية بجائزة لاعب العام في آسيا على المستوى الدولي؛ لتحقيقه لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مع نابولي قبل انتقاله إلى بايرن ميونيخ.

وفازت الأسترالية سام كير مهاجمة تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعبة في آسيا. وحلّت كير، البالغ عمرها 30 عاماً، في المركز الثاني خلف آيتانا بونماتي في سباق الكرة الذهبية، المقدمة من مجلس «فرنس فوتبول» لأفضل لاعبة في العالم.

وحصد هاجيمي مورياسو مدرب اليابان جائزة أفضل مدرب، متفوقاً على غراهام أرنولد مدرب أستراليا، وسعد الشهري الذي قاد منتخب السعودية للفوز بكأس آسيا دون 23 عاماً.

وأقام الاتحاد الآسيوي حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة لأول مرة منذ 4 سنوات بسبب جائحة «كورونا».

وقد يهمك أيضًا:

الدوسري يخسر فرصة الحذاء!

سالم الدوسري والمولد ينضمان للمنتخب السعودي في سويسرا

 

egypttoday
egypttoday