اقتصاد

شرم الشيخ تستضيف 80 شركة سياحية من أذربيجان


طاهر القطان


نشر في:
الإثنين 2 أكتوبر 2023 – 12:08 م
| آخر تحديث:
الإثنين 2 أكتوبر 2023 – 12:08 م

– أبوعلي: السياحة ستظل القاطرة الأولى للاقتصاد القومي.. وانتعاشة قوية خلال الموسم الشتوي

أعلن الخبير السياحي كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “بيك الباتروس” للفنادق والمنتجعات السياحية، أن منتجع الباتروس لاجونا فيستا بشرم الشيخ يستضيف حاليا زيارة لأكبر 80 شركة سياحة من أذربيجان، بالتعاون مع شركة Selfie Travel Group.

وأكد أبو علي، ضرورة الاهتمام باستضافة أكبر ممثلي الشركات السياحية من كل الأسواق السياحية العالمية المصدرة للحركة الوافدة لمصر، حيث إن أذربيجان من أهم الأسواق الناشئة المصدرة للسياحة لشرم الشيخ.

وأضاف أن هذه الجولة التعريفية تجعل الشركات السياحية تتعرف عن قرب على المنتج السياحي المصري، وتزيد من العلاقات الودية المميزة بين الشركات السياحية ومنتجعات جنوب سيناء؛ مما يعود بالإيجاب على السياحة المصرية في السنوات القادمة.

– مستقبل واعد في موسم الشتاء

وأوضح كامل أبو علي، أن السياحة المصرية ينتظرها مستقبل واعد جدا خلال الفترة المقبلة مع بداية الموسم السياحي الشتوي، وتدفقات في الأعداد من مختلف الدول للاستمتاع بجوها ومدنها السياحية المتميزة، وتعدد الانماط ما بين سياحة شاطئية، وترفيهية، وأثرية، ورياضية وغيرها.

وتابع أن السياحة ستظل هي القاطرة الأولى للاقتصاد القومي المصري بالكامل؛ لقدرة القطاع السياحي على إحداث تطور سريع في الموارد المالية للدولة، ومن ثم دفع عجلة التنمية للمشروعات القومية في المجالات الأخرى.

وأشار إلى أن السياحة هي أمل الشعب في انتعاش الاقتصاد القومي، من خلال تشجيع القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية؛ لتعبئة مزيد من الاستثمارات في قطاع السياحة.

وقال محمد عيد سليمان، مدير تسويق مجموعك بيك الباتروس، إن مجموعة “بيك الباتروس” تحرص دائما على استضافة أكبر ممثلي الشركات السياحية من كل الأسواق السياحية العالمية المصدرة للحركة الوافدة لمصر.

وأضاف أن المجموعة استضافت مؤخرا ممثلي 140 شركة سياحة وسفر ألمانية، وذلك في إطار تنشيط وترويج الحركة السياحية للغردقة من السوق الألماني، ضمن برنامج لجولة تعريفية للشركات الألمانية في المقاصد السياحية المصرية، بالتعاون مع كبرى شركات السياحية العالمية Starway Tourism Awards 2022 & Ferien Touristik، وبالتعاون أيضا مع شركة إير كايرو، إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني.

ولفت إلى استضافة 5 شركات سياحية كبرى، يمثلون أهم 5 أسواق مصدرة لحركة السياحة لمدينة الغردقة للترويج للسياحة الترفيهية في المدينة، وذلك على هامش افتتاح منتجع “نيفر لاند سيتي”، الذي يعتبر أكبر مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط، كما أن الـ5 شركات يمثلون الأسواق الألماني، والروسي، والكازاخستاني، والأرميني والمولدوفي.