رياضة

أرسنال يوسع فارق الصدارة مع مان سيتي بفوز كبير علي

لندن – مصر اليوم

حقق فريق أرسنال فوزا كبيرا على نظيره برايتون بنتيجة 4-2، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “فالمر”، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2022-2023.

برايتون ضد ارسنال
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم أرسنال بنتيجة 2-0 من توقيع الثنائي بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد في الدقائق 2 و39 من عمر المباراة.

في الشوط الثاني، سجل أرسنال الهدف الثالث عبر لاعبه إيدي نيكيتياه في الدقيقة 47، ثم تعادل ميتوما لأصحاب الأرض في الدقيقة 65، قبل أن يسجل جابرييل مارتينيلي في الدقيقة 71، قبل أن يسجل إيفان فيرجسون الثاني لبرايتون في الدقيقة 77.

وقبل نهاية المباراة سجل برايتون الهدف الثالث عبر اللاعب ميتوما ليتم إلغاؤه بعد ذلك، لتنتهي المباراة بفوز الجانرز 4-2.

نادي أرسنال
 
وجلس الدولي المصري محمد النني على مقاعد بدلاء الجانرز خلال مباراة اليوم،  لكنه حل بديلا في الدقيقة 74 بدلا من الغاني توماس بارتي.

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: حراسة المرمى: رامسدل/ الدفاع: وايت، ساليبا، جابرييل،  زينيتشينكو/ الوسط: بارتي، تشاكا، اوديجارد/ الهجوم: ساكا، مارتينيلي، نيكيتياه.

 

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز
 
وبهذه النتيجة يحتل أرسنال صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 43 نقطة مستغلا تعادل منافسه مانشستر سيتي اليوم ضد إيفرتون ليوسع فارق الصدارة معه إلى 7 نقاط.

في المقابل يحتل برايتون المركز الثامن برصيد 24 نقطة.

نادي أرسنال
 
ويأمل الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، في تحقيق انتصار جديد، في رحلته بحثاً عن استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الغائب عن خزائن النادي منذ لقب 2004 أيام المدرب الفرنسي أرسين فينجر.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

النني يرد على تدوينة نجم ريال مدريد بعد لقاء أرسنال ووست هام

أرسنال يزيد أوجاع وست هام ويواصل صدارة الدوري الإنجليزي بفوز مثير

egypttoday
egypttoday