اخر الاخبار

3 أندية تتزاحم على صدارة “السلة السعودي للسيدات”

وسط ترقب لما ستحمله إجابات روبرتو مانشيني حول استبعاد الحارس نواف العقيدي، خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الأخضر الآسيوية أمام عمان (الثلاثاء) المقبل، جاء قرار المدرب الإيطالي معاكساً لتوقعات الشارع الرياضي السعودي، كونه أحد أكثر الحراس المحليين مشاركةً هذا الموسم في الدوري السعودي، وتحديداً مع ناديه النصر.

وأكد الحساب الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة «إكس»، (السبت) أن الإيطالي روبرتو مانشيني، قرر استبعاد كل من أيمن يحيى، وعباس الحسن، ونواف العقيدي من القائمة النهائية، وذلك قبل انطلاق أولى مباريات الأخضر في البطولة القارية بثلاثة أيام فقط.

ويعد نواف العقيدي أحد أكثر اللاعبين مشاركةً هذا الموسم في بطولة دوري المحترفين السعودي، بعد لعبه 2280 دقيقة مع فريقه النصر في مختلف المسابقات المحلية والقارية، خلال موسم 2023 – 2024، بالإضافة إلى ضمه في القائمة الأولى، لكن تم استبعاده بقرار من روبرتو مانشيني، في اليوم الثاني لانطلاق بطولة كأس آسيا.

وتجاهل مانشيني أيضاً عبد الله المعيوف، حارس مرمى الاتحاد، رغم لعبه 1110 دقائق في كل المسابقات مع فريقه الاتحاد، ومشاركته أساسياً خلال بطولة كأس العالم للأندية التي أُقيمت أخيراً في جدة، لينضم إليه نواف العقيدي ويغيب هو الآخر عن الوجود مع الأخضر في المعترك القاري.

وشارك الحارس السعودي مروان الحيدري مع الخليج في 840 دقيقة هذا الموسم في بطولتَي الدوري والكأس، لكنه لم يكن ضمن اختيارات مانشيني.

ومن بين الحراس السعوديين الذين لم يوجدوا أيضاً في قائمة المنتخب، محمد المحاسنة لاعب فريق ضمك، الذي شارك هذا الموسم في 720 دقيقة مع فريقه في بطولتَي الدوري والكأس، في حين لعب إبراهيم زايد 630 دقيقة مع فريق الحزم، بينما شارك معتز البقعاوي حارس مرمى الطائي في 540 دقيقة هذا الموسم، وبالمثل عبد القدوس عطية حارس الوحدة الذي لعب 540 دقيقة، إلا أنهم لم ينضموا أيضاً لقائمة الأخضر.

ولعب عبد الباسط هوساوي مع ضمك 180 دقيقة فقط، في حين شارك مصطفى ملائكة حارس الفتح في مباراة واحدة بالدوري لمدة 90 دقيقة، ليشارك في مباراة واحدة مثل وليد عبدالله، وأحمد الحربي، ليصبح ظهور الحراس السعوديين في دوري روشن ضعيفاً على مستوى الدقائق مقارنة بالحراس الأجانب والمحترفين في مختلف فرق المسابقة.

وفي ظل قناعات روبرتو مانشيني باستبعاد نواف العقيدي وتجاهل ضم عبد الله المعيوف أو أي حارس آخر من أصحاب الخبرة والدقائق هذا الموسم، أصبحت قائمة حراس الأخضر تضم فقط راغد النجار الذي لعب 3 مباريات في بطولة الدوري هذا الموسم، ليشارك في 270 دقيقة بواقع 180 في بطولة الدوري، و90 في دوري أبطال آسيا.

كذلك يوجد الحارس أحمد الكسار الذي لعب 5 مباريات هذا الموسم، بواقع مباراة في الدوري و4 في دوري أبطال آسيا مع الفيحاء، ليشارك في 495 دقيقة في مختلف البطولات ويصبح الحارس الأكثر مشاركة على مستوى الدقائق في قائمة المنتخب، في حين لم يشارك الحارس محمد اليامي في أي مباراة رسمية هذا الموسم، سواء في الدوري أو الكأس.

يذكر أن المنتخب السعودي سيبدأ أولى مبارياته في بطولة كأس آسيا بمواجهة منتخب عمان، (الثلاثاء)، علماً بأن الفريق الوطني فاز باللقب القاري للمرة الأخيرة عام 1996، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على منتخب الإمارات بركلات الترجيح.