اخبار مصر

شاب مصري يخصص ميكروباص لنقل المرضى وغير القادرين مجانًا

القاهرة – مصر اليوم

 حكاية شاب من محافظة بني سويف، خصَّص سيارة “ميكروباص” لخدمة المَرضى غير القادرين من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة. في البداية قال “محمد نصر”: إنه متزوج ولديه 3 أطفال، ويقيم بمدينة بني سويف الجديدة، شرق النيل، ويمتلك مكتب لتأجير السيارات، وقرَّر تخصيص سيارة ميكروباص 11 راكبًا لخدمة المَرضى وغير القادرين على تحمل نفقات التنقل.

وأضاف أن الحكاية بدأت عندما كان يلازم والديه المتوفيين أثناء ظروفهما المرضية؛ حيث كانا يترددَا على أكثر من مستشفى ببني سويف والقاهرة، وكان يشاهد حالات المَرضى وغير القادرين ومدى معاناتهم في توفير نفقة الانتقال بسيارة خاصة من محافظاتهم إلى المستشفيات بالقاهرة وغيرها.
 وتابع: “عقب عودتي من مشوار خاص بأحد الأهالي كان ينقل طفله إلى مستشفى الأورام بالقاهرة، وعقب عودتنا وجدته في حالة ارتباك ويتهامس مع زوجته، فتيقنت أنه لم يتوفر معه تكلفة المشوار، فتحدثت إليه على الفور أن المشوار مساعَدة شخصية منِّي لنجلهما المريض، وطلبت منه التواصل معي في أي مشوار آخر”.

واستطرد: منذ هذا الموقف قررت ألا أتقاضى أي مبالغَ مالية من غير القادرين، وكان لهذا القرار عائد مادي وصحي ومعنوي عليَّ وعلى أسرتي، خاصة ابني الذي كان يعاني من ظروف مرضية “جلسات تخاطب” وكُتب له الشفاء بفضل الله تعالى بعد أن بدأت تنفيذ ما قررته بعدم تقاضى أي مبالغَ مالية من غير القادرين.
شاب يخصص سيارة لخدمة المرضى وغير القادرين ببني سويف

 وواصل: “الفكرة المبدئية كان لها أثر إيجابي في عملي، وبحمد الله تطور المشروع الصغير، وأصبح مكتبًا لتأجير السيارات، وبعد وفاة والدي قررت تخصيص سيارة يكون عملها لهذه المبادرة فقط كصدقة جاية على روحهما، وخصصتها لخدمة المَرضى وغير القادرين مجانًا، من أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة”.

وقال “محمد نصر”: فى البداية طبعت كروتًا ووزعتها على الأهالي بنطاق المحافظة، وكتبت عنوان المبادرة على زجاج السيارة الخلفي “مخصصة لخدمة المَرضى وغير القادرين مجانًا”، وأعلنت عن مبادرتي على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لخدمة أكبر عدد ممكن من المرضى وأهليهم.

وعن المعوقات التي قابلته خلال تنفيذه المبادرة، قال “نصر”: دائمًا ما أتعرض لتنمر بعض السائقين “بيتهكموا على الإعلان المدون على زجاج السيارة الخلفي”، وأحدهم عاتبني قائلًا: “طالما أنت ربنا فاتحها عليك سيبنا إحنا نأكل عيش، أنت بتأخد مننا الزباين”، وناشد السائقين بمشاركته في المبادرة بتخصيص “مشوار” كل فترة وليكن أسبوعيًّا لخدمة المَرضى وغير القادرين.

قد يهمك أيــــــــضا:

محافظ بني سويف يؤكد يوجد 28 منشأة ما بين مدارس ومراكز شباب لتوزيع المعاشات

محافظ بني سويف يتفقد الإجراءات الأمنية بالشوارع والميادين لتنفيذ الحظر

 

egypttoday
egypttoday