منوعات

5 فوائد ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة.. منها تحسين صحة القلب

يأتي الحنين إلى الماضي في اللحظة التي يقول فيها أحدهم، إنه كان يركب الدراجات أثناء الطفولة، حيث كانت الأمسيات تدور حول التنزه مع الأصدقاء، ولكن الآن أصبح الأمر صعبا، بسبب حركة المرور، وتلوث الهواء، لذلك نشر موقع “تايمز أوف إنديا” مجموعة من المعلومات حول الفوائد الصحية لركوب الدراجات في الأماكن المغلقة.

1. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
تتضمن ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة استخدام الدواسة، وهو تمرين جيد للقلب والأوعية الدموية، حيث إن زيادة معدل ضربات القلب تساعد على تقوية عضلات القلب وضخ الدم في الجسم بشكل فعال، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية والقدرة على التحمل وقدرة الرئة، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بقضايا ضغط الدم وأمراض القلب.

2. فقدان الوزن وتقوية العضلات
ركوب الدراجات سواء في الداخل أو في الخارج هو تمرين فعال لحرق السعرات الحرارية، ووفقًا لكلية الطب بجامعة هارفارد يمكن للشخص الذي يبلغ وزنه 70 كجم حرق حوالي 250 سعرة حرارية في غضون 30 دقيقة من ركوب دراجة التمرين في الداخل، لذلك إذا كنت تفضل البقاء في المنزل بدلاً من الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية لفقدان الوزن، فقد يكون الحصول على دورة داخلية هو أذكى خطوة لك.

3. ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة مفيد لمفاصلك
عندما يتعلق الأمر بفوائد ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة يجب أن تعلم أنه يعتبر تمرينًا فعالاً منخفض التأثير، وهذا يجعله مفيدًا لكبار السن وكذلك لأولئك الذين يعانون من آلام الركبة والمفاصل أو الذين يتعافون من حالات العظام.

4. يقلل من التوتر
من المؤكد أن ممارسة النشاط البدني بشكل أو بآخر يساعد جسمك على إطلاق هرمونات الشعور بالسعادة المعروفة باسم الإندورفين، ووفقًا للدراسات فإن ركوب الدراجات يعزز أيضًا الدوبامين والسيروتونين، مما يساعد الشخص على الاسترخاء، والنتيجة هي تحسين الحالة المزاجية، وانخفاض مستويات التوتر.

5. يحسن القدرة على التحمل
يمكن أن تساعدك الجلسات المنتظمة لاستخدام الدراجة الهوائية في المنزل على تحسين مستويات التحمل والقدرة على التحمل.

* كيف يختلف ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة عن ركوب الدراجات في الهواء الطلق؟

بصرف النظر عن الاختلاف المباشر بين البيئة المحيطة، فإن فوائد ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة وركوب الدراجات في الهواء الطلق فريدة من نوعها، ولكن يعتمد الأمر على الفرد في اتخاذ القرار.

* فيما يلي بعض الأشياء الأساسية التي تميز هذه التمارين عن بعضها:

– الراحة: ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة هو تمرين مريح للغاية يمكنك اختيار القيام به في أي وقت وأنت مرتاح في منزلك، ولا توجد مخاوف بشأن حركة المرور والمشاة.

– تغيرات الطقس: سواء كان الجو ممطرًا أو بَرَدًا أو ثلوجًا أو حُرقت الشمس، فإن ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة ممكن دائمًا.

– المشاركة الاجتماعية: ركوب الدراجات في الهواء الطلق لا يساعدك فقط في بناء القوة، ولكن الصداقات أيضًا.