تكنولوجيا

قريباً ستتمكن من إرسال صور عالية الجودة عبر واتساب

بعد رحلة ممتعة مع أصدقائك أو نزهة مسلية يأتي الوقت المعتاد، وقت تبادل الصور. هذا الوقت الذي يذهب فيه الأغلبية إلى تطبيق واتساب كونه الأكثر انتشاراً بين عموم الناس والأسهل في إرسال الصور فهو لا يستغرق أي وقت أو حصة من باقة الإنترنت. دقيقتين تقريباً وستكون قد أرسلت مئات الصور.

كل هذا يأتي بالتأكيد على حساب جودة الصور والصراع الذي كان بين مالك الآيفون ومالك أحدث هاتف أندرويد على أيهما يمتلك أفضل كاميرا في هاتفه. كل هذا يذهب مع الريح إذا ما تم استخدام واتساب فالصورة التي حجمها 4 ميجابايت لن يتخكى حجمها 300 كيلوبايت على أقصى تقدير.

واتساب أخيراً وبعد سنوات طويلة من مطالبة المستخدمين له بدعم إرسال الصور بجودتها الأصلية وتجوه الملايين من مستخدميه إلى تيليجرام كبديل أكثر فاعلية قرر أخيراً دعم إرسال الصور بجودتها الأصلية.

تحديث جديد للتطبيق كشف عنه WABetaInfo يشير لإضافة ميتا لز جديد لاختيار جودة الصور المرسلة. الزر وكما يظهر أمامكم في الصورة سيتيح للمستخدمين اختيار الجودة قبل الإرسال وستبقى علامة HD في حال اختيار أفضل جودة ممكنة.

حالياً هذه الخاصية متاحة لمستخدمي النسخة التجريبية من التطبيق برقم 2.23.12.13 على الأندرويد وبرقم 23.1.0.76 على iOS ومن المتوقع أن يصل قريباً إلى عامة المستخدمين.

للأسف لن تكون هذه الخاصية متاحة لكافة الصور المرسلة بل ستتقصر على الصور ذات الأحجام الكبيرة كما أنها في بعض الأحيان قد لا ترسل الصورة بحجمها الأصلي وتقوم بضغطها لحجم أصغر مع بقائها بدقة عالية.