رياضة

شوط أول سلبي بين الأهلي وسموحة


عمرو فهمي


نشر في:
الأحد 25 ديسمبر 2022 – 8:13 م
| آخر تحديث:
الأحد 25 ديسمبر 2022 – 8:13 م

تعادل الأهلي مع سموحة في الشوط الأول للمباراة، التي تقام مساء اليوم على استاد الأهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الممتاز.
 
سيطر الأهلي على معظم فترات الشوط الأول ولكنه لم يستطع ترجمة سيطرته إلى أهداف، مكتفيًا ببعض المناوشات الهجومية من العمق والأطراف والتي افتقرت إلى الدقة والسرعة ولم تشكل خطورة حقيقية، في حين لاحت أمام سموحة فرصتان تصدى لهما محمد الشناوي برشاقته. 
 
الشوط الأول:
انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على سموحة لاستخلاص الكرة وشن الهجمات السريعة سواء من على الأجناب أو من العمق، مستغلًّا انطلاقات علي معلول ومهارة أحمد عبد القادر خلف برونو سافيو ومحمد شريف.

أولى فرص المباراة شهدتها الدقيقة 8 عندما تسلم أحمد عبد القادر الكرة بمهارة وراوغ ومرر في الخلف إلى عمرو السولية، الذي سدد قوية لكنها اصطدمت بدفاعات سموحة وتحولت إلى ركلة ركنية.
 
جاء الرد من سموحة في الدقيقة 11 عندما تسلم محمد سعيد مكرونة الكرة في هجمة مرتدة سريعة من تمريرة صديق أوجولا وتقدم مكرونة بالكرة بسرعته وتوغل داخل منطقة الجزاء، لكن محمد الشناوي تقدم وأغلق المرمى أمام تسديدة لاعب سموحة ليحافظ على نظافة شباكه.
 
انحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب دون خطورة على المرمى حتى نال برونو سافيو البطاقة الصفراء في كرة مشتركة في وسط الملعب، بعدما جذب لاعب سموحة من قميصه.

رغم سيطرة الأهلي على وسط الملعب لكن سموحة لاحت أمامه فرصة أخرى في الدقيقة 35، عندما وصلت الكرة في الناحية اليسرى من دون رقابة علي معلول وتم تمرير الكرة إلى صديق أوجولا داخل منطقة الجزاء فأطاح بها فوق العارضة، بعدما تقدم محمد الشناوي وأغلق المرمى برشاقته في حين قام محمد هاني بالتغطية العكسية.

نشط الأهلي في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، ولاحت أمام كريم فؤاد فرصة للتسجيل ولكنها أهدرت نتيجة عدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.