رياضة

بعد تسجيله الهاتريك السابع في مسيرته .. من صنع ثلاثيات محمد صلاح؟


محمد الديك


نشر في:
الخميس 13 أكتوبر 2022 – 3:54 م
| آخر تحديث:
الخميس 13 أكتوبر 2022 – 3:54 م

واصل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي مسيرته المميزة مع الريدز في جميع المسابقات المحلية والقارية.

حيث نجح “مو صلاح” في تخليد اسمه بأحرف من نور في سجل منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله أسرع هاتريك في تاريخ المسابقة القارية، بثلاثيته الرائعة في مرمى

جلاسكو رينجرز الاسكتلندي في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا موسم 2023/2022 على ملعب آيروبكس بجلاسكو.

مع منتخب مصر:

 

 

أول هاتريك سجله محمد صلاح في مسيرته الكروية يعود إلى عام 2013 بقميص منتخب مصر أمام منتخب زيمبابوي في دور مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2014، وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدفين.

جاءت أهداف محمد صلاح في الدقائق 40 و 76 و 83 والثلاثية من صناعة شريف إكرامي ومحمد أبوتريكة “هدفين”.

مع روما:

 

 

سجل محمد صلاح ثاني هاتريك في مسيرته الكروية بقيمص نادي روما في شباك بولونيا خلال مباراة بمنافسات الدوري الايطالي عام 2016، وانتهت المباراة بفوز الذئاب 3/صفر.

كان الهدف الأول لصلاح من صناعة زميله دييجو بيروتي في الدقيقة 13، قبل أن يسجل المو الهدف الثاني له في الدقيقة 62 من صناعة كيفين سترومان، وأنهى نجم الذئاب الثلاثية من متابعة لكرة تصدى لها الحارس قبل أن يضعها في شباك بولونيا.

مع ليفربول:

 

 

استهل محمد صلاح سلسلة “الهاتريك” مع ليفربول الأنجليزي بتسجيله رباعية في شباك واتفورد يوم 17 مارس 2018.

رباعية صلاح جاءت كالتالي: الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من صناعة ساديو ماني، ثم أضاف الهدف الثاني له في الدقيقة 43 بمساعدة زميله أندرو روبرتسون، ثم سجل الثلاثية في الدقيقة 77 بصناعة ساديو ماني، قبل أن يختتم الرباعية في الدقيقة 85 من متابعة لكرة تصدى لها حارس المرمى.

وأضاف محمد صلاح الهاتريك الثاني له مع ليفربول في الدوري الانجليزي أمام بورنموث يوم 8 ديسمبر خلال موسم 2019/2018، والتي انتهت بفوز الريدز برباعية نظيفة.

 

 

سجل محمد صلاح هدفين منهما في الدقيقتين 25 و 77، بمتابعة لكرتين تصدى لهما الحارس، بينما صنع روبرت فيرمينو الهدف الثاني له في الدقيقة 48.

وفي يوم 12 سبتمبر 2020 سجل محمد صلاح هاتريك في مرمى ليدز يونايتد في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي.

 

 

ثنائية سجلها من ضربتي جزاء، بينما سجل الهدف الثالث من متابعة لكرة مرتدة من مدافع ليدز يونايتد.

 وفي يوم 24 أكتوبر 2021 سجل محمد صلاح الهاتريك الثالث له في الدوري الإنجليزي، وكان في شباك مانشستر يونايتد.

 

 

الهدف الأول سجله صلاح في الدقيقة 38 من صناعة نابي كيتا، والهدف الثاني في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول من صناعة دييجو جوتا، والهدف الثالث “الهاتريك” في الدقيقة 50 من صناعة جوردن هندرسون.

وأخيراً سجل محمد صلاح هاتريك أمام جلاسكو رينجرز الاسكتلندي في الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا موسم 2023/2022 على ملعب آيروبكس بجلاسكو.

الأهداف الثلاثة جاءت في الدقائق 75 و 80 و 81 من صناعة لاعب واحد وهو دييجو جوتا.