اخبار الإمارات

إسبانيا لا تضمن التأهل للمونديال


أكد لاعب وسط مانشستر سيتي، رودري هرنانديز، المنضم لمعسكر منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم استعداداً لمواجهتي اليونان والسويد في آخر جولتين من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لمونديال 2022، أن بلاده لا تضمن التأهل للمونديال.

وأكد اللاعب صاحب الـ25 عاماً في مقابلة أجرتها معه صحيفة ماركا الرياضية: “كرة القدم اليوم لا تعرف منتخب كبير أو صغير، هناك تكافؤ بين الكثير من الفرق، ينبغي المكافحة حتى النهاية، وفي أسوأ الحالات سنخوض ملحق فيفا من أجل اللحاق بالمونديال، سنواصل السعي حتى النهاية، المهم أننا نمتلك فرصاً للعودة”.

وأضاف: “لا نضمن الذهاب إلى المونديال، هناك تنافسية كبيرة في عالم كرة القدم الآن، من الواضح أن إسبانيا ينبغي أن تحضر دوماً في المونديال نظراً لتاريخها العريق، لكن في كرة القدم لا يوجد شيء مسلم به، أتذكر أن إيطاليا غابت عن المونديال أخيراً، لهذا علينا أن نكافح بكل طاقاتنا من أجل التأهل”.

وحول إذا ما كانت الأجواء هادئة في محيط المنتخب، قال: “يقال هذا لأننا مجموعة أظهرنا أنه يمكن الوثوق فينا، لكن أضمن لك أننا من الداخل لسنا هادئين لأننا نعي ما نحن مقبلون عليه”.

وبخصوص خطة اللعب في أثينا، قال: “ستكون مواجهة تقطيع الأحجار، يمكن أن يلعبوا بخط دفاع مكون من خمسة لاعبين، هم عليهم أن يستغلوا الفرص وأن يقدموا مباراتهم التي يرغبون فيها، سيستخدمون أسلحتهم، كما سنفعل نحن، ننتظر مباراة صعبة وعنيفة، حيث ستكون هناك مساحات قليلة، المدرب دائماً ما يخبرنا أن مثل هذه المباريات ينبغي خوضها بهدوء وأن نعلم أنه قد يتم حسمها في اللحظات الأخيرة”.

وعن انتقاله لصفوف السيتيزنس في صيف 2019 قادماً من أتلتيكو مدريد، قال: “وجدت المكان الذي أشعر فيه بالسعادة الكبيرة والذي أتمكن من خلاله من تطوير أدائي وتحسينه على يد واحد من أفضل مدربي العالم والذي يقود فريقا مذهلاً، أنا في مكان يؤمن بالتحسين المستمر”.

واستهل رودري مشواره الاحترافي مع فياريال في 2016 وانتقل بعد عامين إلى صفوف “الروخيبلاكوس” قبل أن يرحل في 2019 صوب إنجلترا في صفقة تخطت الـ60 مليون يورو.

وتتصدر السويد المجموعة الثانية برصيد 15 نقطة متفوقة بنقطتين عن إسبانيا وبست نقاط عن اليونان، التي لاتزال تحظى بفرص ولو ضئيلة للتأهل إلى المونديال.

وحال فشل إسبانيا في التأهل مباشرة سيتعين عليها المنافسة مع اليونان على مقعد الوصافة المؤهل للملحق الأوروبي.

ولم تغب إسبانيا عن كأس العالم منذ مونديال ألمانيا 1974 وشاركت في النسخ الـ11 الأخيرة.