اخبار الكويت

«بصائر الخيرية» تطلق حملة عاجلة لإغاثة المتضررين من زلزال المغرب

أعلن المدير العام لجمعية بصائر الخيرية عماد الشطي عن إطلاق الجمعية حملة عاجلة في الكويت والوطن العربي لإغاثة المتضررين من الزلزال بالمغرب.

وأوضح الشطي أن الحملة تهدف إلى توفير الاحتياجات الضرورية من مواد غذائية وصحية للمنكوبين.

وأشار إلى أن الزلزال تسبب بأضرار جسيمة في عدة مدن، خاصة في مدينة مراكش وما حولها وأكادير، حيث تجاوز عدد الوفيات الذى خلفته الهزة الأرضية 2122 شخصا، وعدد الجرحى 2421، وفق بيان لوزارة الداخلية

وأكد الشطي أن التنفيذ سوف يتم تحت إشراف وزارة الشؤون وبالتعاون مع المؤسسات المنفذة المعتمدة في منظومة وزارة الخارجية.

وأوضح أن هذه المبادرة ابتدأت من جمعية بصائر بإطلاقها روابط التبرع من ظهر يوم الزلزال كما حدث مع أزمات الفيضانات في إفريقيا وأفغانستان حيث ابتدأت بصائر الحملة واقتدت بها بقية الجهات الخيرية.

وأضاف الشطي أن الحملة تأتي كذلك تماشيا مع الدور الإنساني الكبير الذي تؤديه البلاد والرسالة الإنسانية التي أنشئت لأجلها الجمعية، وأن الحملة تنطلق من الحس الإنساني الذي جبل عليه الشعب الكويتي بالإضافة إلى مشاعر الأخوة وعمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، وأن أهل الكويت بالفعل لم يدخروا جهدا في الاستجابة لحملات الإغاثة المطلقة من الجمعية.

وأشاد الشطي بالجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية مثل وزارة الشؤون الاجتماعية التي استقبلت طلبات التراخيص في أيام العطلة الرسمية ومنحت الجمعيات الخيرية التراخيص اللازمة لإطلاق الحملة.

ودعا الشطي للتبرع للحملة مستشهداً بحديث النبي ﷺ: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”، مشيرا إلى أن المساهمة تكون عبر زيارة موقع جمعية بصائر الخيرية على الإنترنت وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.