اخر الاخبار

بوتين يأمر بزيادة عدد جيشه… وكييف لمحاكمته دولياً

بوتين يأمر بزيادة عدد جيشه… وكييف لمحاكمته دولياً

موسكو أعلنت استهداف قطار للجيش الأوكراني ومقتل 25 مدنياً


الجمعة – 28 محرم 1444 هـ – 26 أغسطس 2022 مـ رقم العدد [
15977]


المستشار الألماني شولتس على ظهر دبابة «جيبارد» التي وعد بتزويد أوكرانيا بعدد منها خلال زيارته لمعسكر تدريب في أولدنبرغ بألمانيا أمس (إ.ب.أ)

موسكو: رائد جبر – كييف: «الشرق الأوسط»

في اليوم الأول من الشهر السابع للحرب في أوكرانيا، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس (الخميس) مرسوماً يأمر بزيادة عديد الجيش بنسبة 10 في المائة، ليصبح نحو مليوني عسكري بينهم 1.15 مليون جندي، يشتملون على المتعاقدين والمجندين، فيما يُطلق على العسكريين المتبقين ما يسمى الموظفين المدنيين. ويدخل المرسوم حيز التنفيذ في الأول من يناير (كانون الثاني) المقبل، وهو سيعني عملياً إضافة 137 ألف عسكري إلى الخدمة.

وترافق الإعلان عن هذه الزيادة، مع إقرار موسكو بقصف محطة قطار تشابلين في منطقة دنيبروبتروفسك بعد ظهر الأربعاء. وفيما أعلنت في بيان أصدرته وزارة الدفاع «أن صاروخ إسكندر أصاب بشكل مباشر قطاراً عسكرياً ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 جندي من احتياطي القوات المسلحة الأوكرانية»، أكدت كييف من جهتها مقتل 25 شخصاً كلهم من المدنيين. وقال نائب وزير الداخلية الأوكراني إيفين إينين، إن الصواريخ الروسية أصابت خصوصاً محطة للقطارات ومنازل في قرية تشابلين التي يبلغ عدد سكانها نحو ثلاثة آلاف نسمة، ما أسفر عن «سقوط 25 قتيلاً بينهم طفلان و32 جريحاً»، بحسب آخر تقرير قدمته صباح الخميس الشركة المشغلة للقطارات على «تلغرام».

إلى ذلك، تعتزم كييف إنشاء محكمة دولية العام المقبل، لمحاكمة الرئيس الروسي وكبار قادته العسكريين. وسيشرف نائب رئيس الإدارة الرئاسية الأوكرانية أندريه سميرنوف، على خطة إنشائها. وقال سميرنوف أمس إن هذه المحكمة «هي السبيل الوحيد لضمان محاسبة المجرمين الذين بدأوا حرب أوكرانيا بسرعة». وأضاف: «ذاكرة العالم قصيرة. لذلك، أود أن تبدأ هذه المحكمة عملها العام المقبل».
… المزيد



أوكرانيا


حرب أوكرانيا