فنون

أحمد وفيق: احترام عادل إمام لعمله جزء من مقوماته.. والفنانون يتعلمون ذلك منه



نشر في:
الإثنين 17 يوليه 2023 – 9:36 م
| آخر تحديث:
الإثنين 17 يوليه 2023 – 9:36 م

تحدث الفنان أحمد وفيق، عن مسلسل «عوالم خفية»، الذي شارك فيه مع الفنان عادل إمام، قائلا: «موقع التصوير كان منضبطا، عادل إمام رائع على المستوى الإنساني، لكنه يحرص على الانضباط، ولا يتخلى عن خفة ظله ما بين المشاهد».

وأضاف «وفيق»، خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «60 دقيقة»، على قناة «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين: «عادل إمام يتميز بحنية الأب، وأعتقد أن من أهم مقوماته هو احترامه لعمله، وهذا ما نتعلمه منه جميعا، لأن الاجتهاد في العمل هو من يصنع اسم الفنان وسيخلده في ذاكرة الناس.. أستاذ عادل إمام مدرسة كبيرة في الحتة دي».

وتابع، أنه يمازح زملاءه ويتحدث إليهم في الكواليس، لكنه يحرص على التركيز أيضا، مستطردًا: «قدام الكاميرا لا يمكن يبقى معايا موبايل أو أمسك تليفون، ممكن حد فنان ممثل أصغر مني يقلدني، لكني لا ألوم زملائي».

وأشار إلى أن الممثل يجب أن يكون مثقفا حتى يصبح مؤثرا، معقبًا: «لا أقصد المعنى المبتذل وهو أن يقرأ الممثل كتابا ويتفلسف فيه، ولكني أقصد الوعي».

وشدد على أهمية الاهتمام بالتعليم والثقافة، متابعا: «الممثل يجب أن يضيف لمجتمعه، إن كنت ممثلا ممتعا فقط تكون قد أديت دورا ورسالة المتعة، ولكن عندما تحتاج بلدك ويحتاج مجتمعك لك وللحلول التي تطرحها فإنه لشرف لك أن تكون فنانا مهموما ببلده».

وتابع، أن الابتذال من الممكن أن يحقق أموالا ولكن يحطم أشياء لدى الجمهور، مختتمًا: «الجمهور بطبعه ممكن أي حد يشده، وبالتالي لو لقيت إن المبتذل بيجيب فلوس متعملش زيه، لأنك لو حققت أرباحا بهذه الطريقة لن تُحسب أنك نجم النجوم، ولكن ستكون أفسدت أشياءً مهمة، والفنان يجب أن يحاول الإصلاح وألا يخدع أو يخون لجمهور».