فنون

انطلاق فعاليات مهرجان أيام قرطاج الموسيقية بمشاركة فرقة مصرية



نشر في:
الأحد 22 يناير 2023 – 8:59 ص
| آخر تحديث:
الأحد 22 يناير 2023 – 8:59 ص

انطلقت مساء اليوم/السبت/، فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان /أيام قرطاج الموسيقية/ بتونس، والتي يشارك فيها 40 عرضا فينيا يمثلون 18 بلدا عربيا وأفريقيا وأوروبيا، وتستمر حتى 28 يناير الجاري.
وتشارك مصر في فعاليات المهرجان من خلال فرقة /مسار إجباري/، والتي تقدم عروضها للجمهور التونسي.
وكانت المديرة الفنية للمهرجان درصاف الحمداني قد أكدت – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن أيام قرطاج الموسيقية تمتلك سمة الدولية والعالمية فهو يقدم 40 عرضا فنيا تتنوع بين ألوان الفنون والموسيقى.
وأضافت أن المهرجان يسعى إلى تعزيز علاقات التشبيك والشراكات الفنية والاستفادة من ذلك بما يخدم الموسيقى والفنون..موضحة أن المهرجان يتمتع ببصمة فنية وثقافية مميزة، لأنه يجمع نخبة من الفرق الموسيقية ذات الطابع المختلف.
ويعد مهرجان أيام قرطاج الموسيقية منصّة لالتقاء المبدعين الموسيقيين وللتعبير والتبادل الفني والثقافي والتعريف بالأعمال الموسيقية والمشاريع الجديدة وإبراز أصحاب المواهب الموسيقية الصاعدة ومساعدتهم في الترويج لأعمالهم عبر إتاحة الفرصة لهم للقاء المنتجين والموزعين ووكلاء الأعمال الفنية.
كما تتميز الدورة الثامنة لأيام قرطاج الموسيقية بالانفتاح على جميع التعبيرات الموسيقية العالمية، ومن سماتها أيضا الاحتفاء بمئوية السينما التونسية وكذلك الانفتاح على “الديجيتال” والصناعات الموسيقية.