اقتصاد

النائب إيهاب منصور عن انقطاع الكهرباء: الناس مطحونة ومستاءة جدًا


شيماء رزق


نشر في:
السبت 22 يوليه 2023 – 10:56 م
| آخر تحديث:
السبت 22 يوليه 2023 – 10:56 م

استنكر النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، الذي شهدته البلاد خلال الأسبوع الماضي، واصفًا هذا الأمر بالعشوائية وغير المنظم.

وعقب خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء السبت: «في أزمات اقتصادية وارتفاع أسعار وانفلات فيها والناس مستاءة جدًا»، في إشارة منه لردود أفعال المواطنين عن مشكلة انقطاع الكهرباء المتكرر.

وأوضح أنه تلقى اتصالات كثيرة من المواطنين تفيد بتعرضهم لخسائر في الأجهزة الكهربائية المنزلية لديهم، بالإضافة إلى شكاوى كبار السن نتيجة تعطل المصاعد الكهربائية، ونشوب حرائق في بعض المناطق نتيجة انقطاع الكهرباء وارتفاع درجات الحرارة.

ووجه سؤال لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، هل ارتفاع درجات الحرارة مفاجئة ؟، لافتًا إلى أن هيئة الأرصاد تطلق تنبيهات بدرجات الحرارة بشكل دوري. وعلق على تصريحات وزير الكهرباء التي أفاد فيها بأن الشبكة بحالة جيدة، ولكن المشكلة تكمن في نقص الوقود، مستنكرًا عدم إصداره إخطارًا مسبقًا للشعب يفيد بوجود مشكلة سيترتب عليها هذا الانقطاع.

وأكد أن أسعار الكهرباء ارتفعت والمواطنون ملتزمون بدفع فواتير الكهرباء والضرائب، منوهًا إلى أنه من الأجدى أن تلتزم الحكومة بتقديم خدمة جيدة للمواطنين وفي حال حدوث أي مشكلة اضطرارية، فيتعين عليها إعلام المواطنين بها وعدم وضعهم في محل المفعول به.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن البدء في تخفيف أحمال الكهرباء، في منتصف الأسبوع الماضي، نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد حالياً، وزيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بصورة كبيرة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، وإحداث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.