اخبار فلسطين

محلل إسرائيلي: حماس ذلتنا أكثر من حرب عام 1973

 

غزة قدس الإخبارية: قال المحلل الإسرائيلي الشهير في صحيفة معاريف العبرية، بن كاسبيت، اليوم الأحد 8 أكتوبر 2023، إن “إسرائيل” تعرضت السبت للإذلال، أكثر مما تعرضت له في حرب “يوم الغفران” عام 1973.

وتابع بأنه في الحرب قبل خمسين عاما كان هنالك دولتان مستقلتان، وجيشان نظاميان، وآلاف الدبابات وسلاح الجو، واستخبارات ودعم من القوى العظمى، أمام اليوم فدخلت علينا “منظمة” بدون سلاح جو، ولا مدرعات، ولا بنية تحتية، محاصرة ومعزولة من العالم.

وأضاف أنه أمام آلة الاستخبارات الأكثر تطورا في العالم، انتصرت المقاومة الفلسطينية وأن “حماس” لو كانت لاعبا رياضيا لكان عليها الاعتزال بعد عملية أمس وهي في أوج انتصارها.

وتابع: “بحثت حماس عن صورة انتصار، فوجدت ألبوما كاملا!”، مؤكدًا “أن مقاتلي المقاومة “أنزلوا قوة عظمى على الركبتين، وذهلوا أنفسهم من حجم نجاحهم”.

ونقل عن أحد رجال الأمن الكبار في دولة الاحتلال قوله إن “حماس هي المنظمة الأكثر جدية في المنطقة، وأكثر تصميما من حزب الله اللبناني، ويعرفون ما يفعلون، وممنوع الاستخفاف بهم، لديهم الصبر ويستغلون الفرص وخطيرون جدا”.

وفجر السبت، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة عملية “طوفان الأقصى”؛ ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني نسمة وتحاصره إسرائيل منذ عام 2006.