اخبار الإمارات

الرئيس الألماني يعزي نظيره الأمريكي في ضحايا حادث تكساس


أعرب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، عن صدمته حيال حادث إطلاق النار العشوائي في مدرسة ابتدائية في تكساس والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 19 طفلاً.

وكتب شتاينماير في برقية عزاء بعث بها إلى نظيره الأمريكي جو بايدن اليوم الأربعاء: “لقد أذهلني الموت القاسي للأطفال العزل المليئين بحب الجديد وبهجة الحياة في مقتبل العمر”، وأضاف شتاينماير أن “حزن وألم والديهم وأشقائهم وأصدقائهم وعائلاتهم هائل، وليس هناك كلمات مناسبة مداوية لمثل هذه المعاناة”.

وأعرب شتاينماير باسم كل مواطني بلاده عن عزائه لبايدن وللشعب الأمريكي، وقال :”قلوبنا مع أقارب الضحايا ولكم منا خالص المواساة، وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل”.

وتابع شتاينماير: “وأتمنى القوة والتماسك للديمقراطية الأمريكية التي ندين لها نحن الألمان بالكثير، حتى تتمكن من اقتلاع مشكلة عنف السلاح من جذورها، ونحن نقف إلى جانبكم”.

يذكر أن المذبحة أشعلت الجدل من جديد في أمريكا حول تشديد القواعد الخاصة بحيازة السلاح.

كان شاب صغير 18 عاماً فتح النار من حوله أثناء فترة الدراسة في مدرسة روب الابتدائية في منطقة يوفالدي، وقد أسفر الحادث أيضاً عن مقتل بالغين اثنين على الأقل.

وحسب تقارير إعلامية، يُعْتَقَد أن مطلق النار اشترى السلاح المستخدم في الجريمة منذ نحو أسبوع قبل وقت قصير من إتمامه عامه الثامن عشر.