تكنولوجيا

هاتف جوجل بكسل 8 برو يظهر في تسريب جديد بكاميرات ضخمة!

نُشر على ريديت تسريب لتصميم هاتف جوجل بكسل 8 برو، يظهر فيه بواجهته الأمامية والخلفية. لاحظنا ضخامة المستشعرات الخلفية، بجانب بعض مواصفات الهاتف.

تستمر التسريبات بالهطول على أحدث هواتف جوجل التي ننتظرها على أحر من الجمر، وذلك لأن جوجل تستعد للقيام بقفزة بارزة في كل ما يتعلق بتفاصيل سلسلة بكسل 8 القادمة. ومع النجاح الذي استطاع عملاق البحث الأمريكي تحقيقه منذ الكشف عن هواتف جوجل بكسل 6 واستمر حتى اليوم، استعادت جوجل ثقتها ما يجعلنا نتحمس أكثر لرؤية ما تقدمه في السلسلة الجديدة.

وكما نعرف، جوجل فاشلة في كتم الأسرار، ما يجعل جميع هواتفها تُسرب بالكامل قبل الكشف الرسمي عنها، وهو ما يتكرر أيضاً مع سلسلة جوجل بكسل 8، حيث تمكّنا بالفعل من معرفة أن هاتف بكسل 8 برو سيأتي بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم، وأطّلعنا كذلك مواصفات الشاشة والكاميرا التي يأتي بها هاتف Pixel 8 و Pixel 8 Pro. والآن حصلنا الآن على تسريب جديد، يظهر فيه هاتف Google Pixel 8 Pro بمنتهى الوضوح، في صورتين للتصميم الأمامي والخلفي للهاتف نُشرا على ريديت وحذفا لاحقاً، ربما من أجل الحبكة الدرامية.

التصميم الخلفي في هاتف جوجل بكسل 8 برو

مثل باقي الشركات التي لا تتجه إلى تغييرات جذرية في التصميم، تعتمد جوجل كذلك التعديلات البسيطة في تصميم هواتفها مع الحفاظ على الهوية العامة لمنتجاتها والتي تشكلت عند إضافتها لتصميم شريطي يضم الكاميرات الخلفية في سلسلة جوجل بكسل 6، وطورت هذا الشريط ليصبح من المعدن مع فصل زجاج العدسات عن الإطار في سلسلة جوجل بكسل 7. والآن يأتي هاتف جوجل بكسل 8 برو ليضم الكاميرات الثلاثة في إطار زجاجي واحد، مع حواف منحنية. وفي رأيي هذا التغيير رغم بساطته إلا أنه يزيد من العنصر الجمالي في هاتف جوجل القادم.

كل شئ ضخم في Google Pixel 8 Pro

وهو ما لاحظناه للمرة الأولى في هذا التسريب الجديد، تحديداً عند النظر إلى الكاميرا الوسطى، نعلم بالفعل أن هذا هو المستشعر الرئيسي عريض الزاوية من نوع «Samsung ISOCELL GN2» ودقة 50 ميجابكسل، والذي سيكون أكبر حجماً من سابقه مع القدرة على إلتقاط ضوء أعلى بنسبة 35% تقريبا. ومع ذلك فقد بالغت جوجل في إظهار حجم المستشعر، والذي نعتقد أنه لخدمة الجانب الجمالي للهاتف فقط.

بجانب ذلك، يأتي مستشعر فائق الاتساع، ومستشعر التكبير البصري بأحجام كبيرة بشكل ملحوظ، بل وحتى الفلاش ومستشعر قياس حرارة الجسم، وبالتالي فإن وحش جوجل القادم سيملك بعض العيون الكبيرة والواسعة.

تأكيد وجود معالج Tensor G3 عبر الملصق الخلفي

لاحظنا وجود كلمة «Zuma» في الملصق الخلفي في الصورة المُسربة، هذا هو الرمز الذي تستخدمه جوجل للإشارة إلى معالجها الجديد Google Tensor G3، والذي سُرّبت مواصفاته وعرفنا أنه سيأتي بنواة واحدة للأداء من نوع Cortex-X3 وتردد 3 جيجاهرتز، و 4 أنوية للكفاءة من نوع  Cortex-A715 وتردد  2.45 جيجاهرتز، و 4 آخرين لتوفير الطاقة من نوع Cortex-A510 وتردد 2.15 جيجاهرتز.

التصميم الأمامي في هاتف جوجل بكسل 8 برو

لا يوجد الكثير لنتحدث عنه هنا، فكما تعلم أصبحت جميع الهواتف تأتي بتصميم شبه مُوحّد، ولكن من المهم التنويه أن جوجل استغنت عن الحواف المنحنية في هاتفها الجديد، وهي أخبار سارة لعدد كبير من المستخدمين الذين طالبوا بقتل هذه التقنية الغير مفيدة والمزعجة لسنين.

لا نعلم الموعد الرسمي للكشف عن سلسلة Google Pixel 8 المُرتقبة، ولكن من الواضح أننا نقترب جداً، وعند مراجعة تاريخ الشركة وتعاملها مع التسريبات، فلن اتفاجئ إذا وجدت هاتف جوجل بكسل 8 وشقيقه الأكبر يُعرضان على eBay، كما حدث مع هواتف سابقة طرحها العملاق الأمريكي.