اخر الاخبار

موعد بداية العام الدراسي في الجامعات والمعاهد

يتسائل الطلاب والطالبات عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2023، في الجامعات والمعاهد، وذلك وفقا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور.

موعد بداية العام الدراسي في الجامعات والمعاهد 2024/2023

وكشفت وزارة التعليم العالي، عن موعد بدء الدراسة في الجامعات للعام الدراسي الجديد 2023/2024، وذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بمقر جامعة مطروح.

موعد بدء الدراسة في الجامعات 2024

وانتهى الاجتماع على أن تكون الدراسة بالفصل الدراسي الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهي في الخميس 4 يناير 2024، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وتنتهى الخميس 25 يناير 2024.

موعد بدء الدراسة في الجامعات

وتبدأ إجازة منتصف العام يوم السبت 27 يناير 2024، وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهي الخميس 30 مايو 2024.

ومن المقرر أن تجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لجدول امتحانات بكل كلية من كليات الجامعات.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات والمعاهد الحكومية

لم تحدد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور، ولكنه من المؤكد أن يفتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024/2033، للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية،لا عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية 2023

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، انتهاء فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الأحد الماضي 20 اغسطس في تمام السابعة مساء.

تنسيق المرحلة الثانية

وبدأ تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 15 أغسطس 2023، واستمر لمدة 5 أيام، حتى يوم الأحد الماضي 20 اغسطس.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات عبر الحاسب الشخصي للطالب 

وقال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية طوال اليوم وليس بعدد ساعات محدد.

التنسيق الالكتروني 
وأوضح السيد عطا أن تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات سيكون من خلال حاسبهم الشخصي، ويمكن التسجيل على مدار الـ24 ساعة.

موعد بدء الدراسة في الجامعات

كما أكد المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، على انتظام سير تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

اخر موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات

وقال عطا إن اخر موعد في تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات، سيكون يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن تمتد المدة ليوم اخر.

تجهيز معامل الحاسب بالجامعات الحكومية  لمساعدة الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، إن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية جاهزة لمساعدة الطلاب في تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات، من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

موعد بدء الدراسة في الجامعات

وتفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مقر مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس؛ يوم السبت الماضي، للاطمئنان على انتظام سير العمل به وجاهزيته لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور بالتزامن مع تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة وزير التعليم اشتملت على تفقد القاعات المُخصصة لإدارة مكتب التنسيق واستقبال الطلاب، للتأكد من توفير كافة الإمكانات اللازمة مع بدأ تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات.