تكنولوجيا

جالاكسي واتش ستحصل على ميزة اكتشاف انقطاع النفس النومي

وافقَت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على ميزة اكتشاف انقطاع النفس النومي في أجهزة جالاكسي واتش في الولايات المتحدة، وذلك وفقًا لما كشفت عنه شركة سامسونج.

وأشارت الشركة الكورية إلى أن هذه الموافقة هي الأولى من نوعها في الولايات المتحدة، بعد أن سبق للمسؤولين في كوريا الجنوبية أن وافقوا على استخدام هذه الميزة في بلادهم.

وتخطط سامسونج لإضافة أداة مراقبة انقطاع النفس النومي إلى أجهزة جالاكسي واتش المتوافقة مع هذه الميزة في الربع الثالث من هذا العام. وستتوفر هذه الأداة عبر تطبيق Samsung Health Monitor.

وتتيح هذه الميزة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 22 عامًا أو أكثر ولم يتم تشخيص إصابتهم بهذا المرض، التحقق من علامات انقطاع النفس النومي باستخدام الساعة الذكية والهاتف.

وتبحث هذه الميزة عن علامات انقطاع النفس النومي الانسدادي المتوسط إلى الشديد على مدار فترة مراقبة مدتها ليلتان. ويحتاج المستخدمون إلى تتبع نومهم مرتين لأكثر من أربع ساعات على مدار فترة مدتها عشرة أيام لاستخدام هذه الميزة.

ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، فإن انقطاع النفس النومي الانسدادي هو حالة شائعة ومزمنة تؤثر على حوالي 25% من الرجال و10% من النساء في الولايات المتحدة.

قد يهمك > سامسونج تكشف عن Galaxy Watch 4 مع مستشعرات لقياس نسبة الدهون وقوة الشخير

ويميل المصابون بهذه الحالة إلى التوقف عن التنفس أثناء النوم، مما قد يقلل من جودة نومهم ويعطّل إمدادهم بالأكسجين ويؤدي إلى مزيد من التعب أثناء النهار.

وذكرت سامسونج أنه إذا تُرك انقطاع النفس النومي دون علاج: “فقد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي وفشل القلب و عدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية”.

وأضافت الشركة أن هذه الميزة ستساعد المزيد من الأشخاص على اكتشاف الأشكال المتوسطة والشديدة من هذا المرض، وأن يلتمسوا المشورة الطبية عند اكتشافه.

وقد ظهرت إصدارات أخرى من هذه الميزة، والتي ترتبط بجهود سامسونج الأخرى لمساعدة عملائها على الحصول على نوم جيد، في أجهزة أخرى في أماكن أخرى.

ففي عام 2020، أضافت شركة Withings ميزة اكتشاف انقطاع النفس النومي إلى حصيرة تتبع النوم الخاصة بها.

اقرأ > سامسونج تكشف عن خاتم Galaxy Ring الذكي

المصدر