اخبار فلسطين

 14 عملًا مقاومًا بالضفة المحتلة خلال 24 ساعة

رام الله قدس الإخبارية: تواصلت الأعمال المقاومة في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 14 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار ومحاولة تنفيذ عملية طعن، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، محاولة طعن، و ثلاثة عمليات اشتباك مسلح وإطلاق نار، وتفجير أربعة عبوات ناسفة، إضافة إلى اندلاع 6 مواجهات وإلقاء حجارة.

ففي القدس المحتلة، استشهد فلسطيني، ظهر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بزعم تنفيذ عملية طعن على مفرق مستوطنة “معالي أدوميم” قرب بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة.

وفي جنين، اندلعت مواجهات في بلدة يعبد تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وفي طوباس كذلك اندلعت مواجهات مسلحة بين قوات الاحتلال ومقاومين، تخللها تفجير عبوات ناسفة بقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة.

أما في طولكرم فقد اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات بين قوات الاحتلال ومقاومين.

وفي نابلس، فقد اندلعت اشتباكات مسلحة، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمخيم العين،.

كذلك اندلعت مواجهات بيت قوات الاحتلال والشبان، في مخيم عايدة تخللها القاء عبوتين ناسفتين تجاه جنود الاحتلال، كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال تخللها القاء حجارة في بلدة بيت أمر بالخليل.

عمليات نوعية
وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات لمدينة طوباس.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم العين في نابلس، فيما ألقى مقاومين عبوتين ناسفتين على قوات الاحتلال خلال اقتحام  مخيم عايدة في بيت لحم.

كذلك ألقى شبان عبوة ناسفة على قوات الاحتلال، خلال اقتحام بلدة يعبد في جنين.