منوعات

الاتحاد للطيران تعتزم زيادة ركابها لـ30 مليون مسافر بنهاية 2030 موسوعة المسافر

أفاد رئيس شركة الاتحاد للطيران أنتونوالدو نيفيس، بأن الشركة تهدف إلى مضاعفة عدد الركاب الذين تنقلهم 3 أمثال إلى 30 مليونًا وكذلك مضاعفة أسطولها تقريبًا إلى 150 طائرة بنهاية 2030.

وأوضح نيفيس خلال مقابلة مع وكالة “رويترز” في نيودلهي، أن خطط الاتحاد تأتي وسط تحول في استراتيجيتها للتركيز على الوجهات المتوسطة وطويلة المدى، والابتعاد عن تشغيل الرحلات الطويلة جدًا، في ظل احتدام المنافسة وصعوبة تحقيق أرباح.

وأضاف أن الاتحاد تضع الهند على رأس أولوياتها، مؤكدًا أن الهند واحدة من أكبر 3 أسواق لها، وأن الفكرة هي ربط أماكن مثل الصين وجنوب شرق آسيا والهند ودول مجلس التعاون الخليجي بأوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة.

ويزداد السفر جوًا في الهند مع وصول أعداد الركاب المحليين إلى مستويات ما قبل جائحة “كوفيد 19” وسرعة حركة المرور الدولية مع نمو اقتصاد البلاد.

وأوضح نيفيس، إن الشركة التي تسير رحلات إلى أماكن مثل نيودلهي ومومباي، حددت ست مدن هندية أخرى لا تتوفر فيها خدماتها لكنها تريد البدء في تسيير رحلات إليها.

واستحوذ صندوق الثروة السيادي في أبوظبي على شركة الطيران بالكامل في أكتوبر الماضي، وعين نيفيس الذي قاد من قبل تحولًا في شركة تاب البرتغالية.