تكنولوجيا

كيفية توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 5 بالكمبيوتر وتشغيل الألعاب

تُعد يد تحكم بلاي ستيشن 5 “DualSense” من سوني واحدة من أفضل وحدات تحكّم الألعاب إن لم تكن الأفضل على الإطلاق، وذلك بفضل ميزاتها المذهلة مثل اللمس التفاعلي والمشغلات التكيفية وتصميم العصا المزدوجة الأيقوني الرائع ذو التصميم المريح والعصري.

لحسن الحظ، فإن دعم الكمبيوتر ليد تحكم بلاي ستيشن 5 أفضل بكثير مما كان عليه الحال مع وحدة التحكم السابقة من سوني والمعروفة باسم Dualshock 4. سواء كنت تستخدم كمبيوتر محمول أو مكتبي، فإن توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 5 سهل للغاية ويمكن إجراؤه باستخدام كابل أو عبر البلوتوث.

ملاحظات هامة قبل البدء بالتوصيل

تتوافق يد تحكم بلاي ستيشن 5 مع أجهزة ماك التي تعمل بنظام التشغيل macOS Big Sur 11.3 وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 والإصدارات الأحدث.

يمكنك أيضًا استخدام يد تحكم بلاي ستيشن 5 مع أجهزة آيفون وآيباد وآبل تي في التي تعمل بنظام التشغيل iOS أو iPadOS أو tvOS 14.5 والإصدارات الأحدث، بالإضافة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد 12 والإصدارات الأحدث.

ومع ذلك، لن توفر جميع الألعاب الميزات الكاملة ليد تحكم بلاي ستيشن 5 لاسلكيًا عبر البلوتوث أو اتصال كابل USB. لذلك، قد يكون من المفيد التحقق من الألعاب التي تدعم اللمس التفاعلي المتقدم والمشغلات التكيفية لوحدة التحكم لتحديد أفضل طريقة لتوصيل وحدة تحكم بلاي ستيشن 5.

التوصيل عبر كابل USB

  1. قم بتوصيل الكابل بمنفذ USB متوفر على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من الكابل بمنفذ USB-C في يد تحكم بلاي ستيشن 5.

  2. يجب أن يتعرف جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول على يد تحكم بلاي ستيشن 5 تلقائيًا ويقوم بتثبيت برامج التشغيل اللازمة.
  3. بمجرد اكتمال التثبيت، يجب أن تكون قادرًا على استخدام يد تحكم بلاي ستيشن 5 مع أي لعبة تدعم وحدات تحكم الألعاب.

ذو صلة > مقارنة PlayStation 5 بألعاب الكمبيوتر الشخصي (PC VS PS5)

التوصيل عبر البلوتوث

  1. تأكد من تشغيل البلوتوث على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.
  2. اضغط مع الاستمرار على زري “مشاركة” و”بلاي ستيشن” على يد تحكم بلاي ستيشن 5 حتى يبدأ شريط الضوء في الوميض.

  3. على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول، انتقل إلى قائمة البلوتوث وحدد “إضافة جهاز جديد”.
  4. حدد يد تحكم بلاي ستيشن 5 من قائمة الأجهزة المتاحة وانقر على “اتصال”.
  5. بمجرد اكتمال الاقتران، يجب أن يتوقف شريط الضوء على وحدة التحكم عن الوميض ويضيء بشكل ثابت.
  6. يجب أن تكون قادرًا الآن على استخدام يد تحكم بلاي ستيشن 5 مع أي لعبة تدعم وحدات تحكم الألعاب.

نأمل أن تساعدك هذه الخطوات في توصيل يد تحكم بلاي ستيشن 5 بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول والاستمتاع بألعابك المفضلة.

اقرأ > مايكروسوفت تنوي إصدار حصريات إكس بوكس على بلايستيشن وسويتش