اخبار الكويت

السفير القحطاني افتتح جناح الكويت في «بينالي البندقية» للعمارة: يعزز صورة الكويت الحضارية وحضورها الثقافي

افتتح سفير الكويت لدى روما ناصر القحطاني، اليوم السبت، جناح الكويت في (بينالي البندقية) الدولي الـ18 للعمارة لعام 2023 تحت شعار (مختبر المستقبل) ضمن 64 جناحا وطنيا من جميع قارات العالم.

وذكرت سفارة الكويت في بيان أن السفير القحطاني والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة و الفنون و الآداب الدكتور محمد الجسار تصدرا حفل افتتاح جناح الكويت بعنوان (الرجوع لإعادة النظر في تخطيط الكويت) برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.


صورة أرشيفية لإبعاد عاملات فيلبينيات مُخالفات
عادل المانع

وأشار البيان إلى أن وزير الثقافة والشباب بدولة الامارات العربية المتحدة الشيخ سالم القاسمي حضر ضيفا على حفل افتتاح الجناح مهنئا بالمستوى المتميز للمشاركة الكويتية والتي تعكس حيوية حركة الإبداع للشباب الكويتي والخليجي.

وشدد السفير القحطاني – في كلمته الافتتاحية – على أهمية الحضور الكويتي والمواظبة على المشاركة في هذا المعرض المعماري الدولي الأبرز والذي يشكل بوتقة تفاعل ومرآة للحركة الثقافية والإبداعية الحديثة في العالم حيث يجذب إليه أهم المعماريين بتنوع مشاربهم الحضارية لطرح ومناقشة التصورات والحلول للاشكاليات الحضرية المعاصرة.

وقال إن جناح الكويت في هذا المحفل العالمي بإخراجه وتنظيمه الممتاز يعزز كذلك صورة الكويت الحضارية وحضورها الثقافي النشط في المشهد الثقافي العالمي المعاصر وانخراط مبدعيها من المعماريين والمهندسين لا سيما الشباب في التفاعل والمساهمة في الاستجابة للتحديات العالمية المستجدة.

وأشاد السفير القحطاني بجهود الدولة ممثلة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في رعاية وإثراء الحياة الثقافية الكويتية والعربية وتحفيز الحركة الإبداعية معتبرا أن موضوع الجناح باشراك شباب المبدعين الكويتيين في استنباط حلول وتصورات لاشكاليات المدن الحديثة يأتي من منظور تأكيد وإبراز الهوية العمرانية والحضارية لمدينة الكويت.