اقتصاد

غرفة شركات السياحة تنفي استدعاء حجاج البري الشرطة السعودية بسبب مخالفات في مخيمات منى

نفت غرفة شركات السياحة، ما نشرته بعض المواقع اليوم تحت عنوان “استغاثة من حجاج البري للشرطة السعودية بسبب مخيمات منى”.

وأكدت غرفة شركات السياحة، فى بيان صحفى، أن ذلك الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا، لافتة إلى تواصل أعضاء لجنة السياحة الدينية بالغرفة، مع موظفيها المتواجدين ضمن بعثة الحج السياحي والمتواجدين بطبيعة عملهم بالبعثة في مخيمات الحج البري، وقد أكدوا جميعا أنه لا صحة على الإطلاق لاستدعاء أي من الحجاج الشرطة، مؤكدين أن انقطاع التيار الكهربائي إذا حدث يتم بالشكل الطبيعي المعتاد عليه في مخيمات مني.

وأوضح الحجاج أن الأوضاع في مخيمات البري تسير بصورة طبيعية طوال اليوم ولم يتلقوا شكاوى بوجود مشاكل كبيرة طوال اليوم الخميس، وهناك خدمات يتم تقديمها للحجاج على مدار اليوم وذلك في ضوء المتابعة المستمرة من بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار للأوضاع بكل مخيمات الحجاج والتدخل الفوري لحل أية مشاكل تواجههم.

وتناشد الغرفة كل وسائل الإعلام بتحري الدقة في كل ما ينشر والذي قد يسبب البلبلة والقلق للحجاج وذويهم، وتؤكد الغرفة أنها تحتفظ لنفسها باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد كل من ينشر أخبار مغلوطة تخص الحجاج أو شركات السياحة.

وتؤكد الغرفة أنه حدث بعض التقصير من بعض مراكز خدمة الحجاج فور وصول الحجاج إلى مخيمات منى وعلى الفور تحركت بعثة الحج السياحي برئاسة سامية سامي وتم التواصل مع وزارة الحج وتم حل المشكلة فورا.