منوعات

المفوضية الأوروبية تطلب تهدئة مخاوف أنظمة الدفع غير التلامسية في آبل باي


نيويورك (د ب أ)


نشر في:
الجمعة 19 يناير 2024 – 10:41 م
| آخر تحديث:
الجمعة 19 يناير 2024 – 10:41 م

طلبت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، مدخلات بشأن الالتزامات التي قدمتها شركة آبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا لتهدئة مخاوف المنافسة المتعلقة بأنظمة الدفع غير التلامسية في المتجر باستخدام الأجهزة المحمولة.

يشار إلى أن تطبيق “آبل باي” هو محفظة آبل  للهاتف المحمول التي تتيح للمستخدمين الدفع باستخدام أجهزتهم المحمولة وتعمل فقط على نظام تشغيل هواتف آبل “آي أو إس” ، مما يشكل نظاما بيئيا مغلقا.

وقالت المفوضية إن هذا يمنح الشركة السيطرة على كل جانب من جوانب النظام البيئي ومن بينه وصول مطوري محفظة الهاتف المحمول إليه.

ووفقا لنتائجها الأولية، تتمتع شركة التكنولوجيا بقوة سوقية كبيرة في سوق الأجهزة المحمولة الذكية وهي بمثابة الحل الوحيد لمحفظة الهاتف المحمول الذي يمكنه الوصول إلى الأجهزة والبرامج الضرورية على نظام ” آي أو إس”.

وعلاوة على ذلك، لا تسمح الشركة لمطوري تطبيقات محافظ الهواتف المحمولة التابعين لجهات أخرى.

يشار إلى أن المفوضية أبلغت الشركة في مايو 2022 ، بأن مثل هذا السلوك قد يقيد المنافسة في السوق لمحافظ الهواتف المحمولة على أجهزة  “آي أو إس”.

ولمعالجة هذه المخاوف، تعهدت “آبل” بمنح حق الوصول إلى مزودي خدمات محافظ  الهواتف المحمولة وخدمات الدفع التابعين لجهات أخرى، وتطبيق الالتزامات على جميع مطوري تطبيقات محافظ  الهواتف المحمولة التابعين لجهات أخرى الذين تم إنشاؤهم في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ومنح إمكانية الوصول إلى الدفع غير التلامسي في المتجر لمطوري تطبيقات محافظ  الهواتف المحمولة التابعين لجهات أخرى.

وستظل هذه الالتزامات سارية المفعول لمدة 10 سنوات وسيقوم برصد تنفيذها وصي يقدم أيضا تقارير منتظمة إلى المفوضية.

وإذا لم تحترم الشركة التزاماتها، فيمكن للمفوضية فرض غرامة قدرها 10٪ على إيراداتها في جميع أنحاء العالم دون الحاجة إلى إثبات انتهاك قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.