رياضة

نائب رئيس الدحيل القطري: التأهل لقبل نهائي دوري أبطال آسيا لم يأت من فراغ


د ب أ


نشر في:
الخميس 23 فبراير 2023 – 11:47 م
| آخر تحديث:
الخميس 23 فبراير 2023 – 11:47 م

قال خليفة خميس السليطي نائب رئيس نادي الدحيل القطري، إن تأهل الفريق التاريخي إلى الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا، لأول مرة منذ تأسيسه جاء نتاج العمل والجهد الكبير المبذول علي مدار السنوات الماضية ولم يتحقق من فراغ.

وقال السليطي في تصريحات صحفية : “الدحيل تأهل عن جدارة واستحقاق بعد الفوز علي فريق قوي بحجم الشباب السعودي بهدفين مقابل هدف “.

وأضاف : “سعادتنا كبيرة بهذا التأهل التاريخي الذي يحسب للكرة القطرية ، وجاء بفضل الروح القتالية التي ظهر عليها لاعبو الدحيل من أجل انتزاع بطاقة التأهل لنصف النهائي علي حساب الشباب السعودي القوي”.

وتابع نائب رئيس الدحيل : “أعتقد أننا قدمنا مباراة كبيرة أمام فريق الشباب رغم بعض الغيابات والاصابات ،وحقق الفريق المطلوب بحصد بطاقة التأهل الي الدور قبل النهائي”.

وأوضح : “ما تحقق يعتبر انجازا بالنسبة لنا  في الدحيل ، ونهدي هذا التأهل للشيخ خليفة بن حمد ال ثاني رئيس النادي ولا ننسي كذلك اننا تأهلنا علي حساب واحد من أقوي الفرق ،ولذلك يجب تحية اللاعبين والجهاز الفني علي ما حققوه ونأمل أن يكون هذا التأهل بداية مرحلة جديدة ليواصل الفريق مشواره في البطولة خاصة، وأن هناك مواجهة صعبة تنتظرنا أمام الهلال السعودي في الدور نصف النهائي يوم الأحد المقبل ، وبالتالي يجب التركيز بقوة في هذه المباراة من أجل مواصلة رحلة التألق في البطولة ونأمل أن ننجز المهمة بنجاح من أجل التأهل إلى النهائي للمرة الأولي في تاريخنا وتشريف الكرة القطرية في البطولة القارية”.

وسيلعب الدحيل مع الهلال يوم الأحد المقبل في الدور قبل النهائي، على أن يلتقي الفائز مع أوروا ريدز الياباني في المباراة النهائية للبطولة ذهابا يوم 29 أبريل المقبل وإيابا يوم السادس من مايو المقبل.

يذكر أن أوروا ريدز تأهل للمباراة النهائية، بعد فوزه على جيونبوك موتورز الكوري الجنوبي 3 / 1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب في الدور قبل النهائي في منافسات شرق آسيا.