اخبار السعودية

نيسان زد GT4 للحلبات

كشفت نيسان عن سيارتها زد الرياضية في العام الماضي، والآن اطلقت الشركة اليابانية طرازها الجديد زد GT4 الرياضية بمواصفات قريبة من سيارات الإنتاج المسموح قيادتها على الطرق العامة، بشروط معايير السلامة، وإعدادات ضبط لنوابض جهاز التعليق.

النموذج التجريبي من نيسان زد GT4 قام بالمشاركة في سباق 24 ساعة في حلبة فوجي، وكانت في مراحل التطوير خلال شهر حزيران 2022 لتوفير تجربة مطلوبة للقيادة على الحلبات، والتعديلات تتضمن إضافات خارجية تساعد على توفير الأداء الإنسيابي بشكل أفضل وتناسب عشاق متعة القيادة على الحلبات وسائقي السباقات المحترفين والمشاركين في فئة GT4.

نيسان زد GT4 بنفس محركها المكون من ستة إسطوانات سعة 3 ليتر ثنائي التيربو بقوة 400 حصان وعزم دوران 475 نيوتن متر ، وقام فرع نيسمو بإضافة تعديلات ميكانيكية للمحرك لانتاج مزيد من القوة، وسيتم الكشف عن أرقام الأداء خلال معرض سيما 2022 الذي سيقام في مدينة لاس فيجاس، ونتوقع أن تخفيف وزن السيارة يساعد في زيادة أرقام الأداء المناسبة للحلبة.

حالياً تقوم نيسمو في تطوير الفئة الخاصة لطراز زد من نيسمو ، ولكن نتوقع أنها ستكون بنفس أداء نيسان زد GT4 ولكن ستكون جاهزة لإستخدامها على الطرقات العامة وبسرعة قصوى أعلى، ولم تصرح نيسان عن تحديد موعد إطلاقها.